الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

5 أعمال تناقش قضايا المرأة في دراما رمضان 2023

السبت 11/فبراير/2023 - 10:43 ص
نيللي كريم
نيللي كريم

يشهد السباق الرمضاني القادم العديد من الأعمال التي تناقش قضايا المرأة، وتسليط الضوء على العديد من القضايا المختلفة التي تمر بها المرأة في المجتمع، وتحصل هذة النوعية من الأعمال على إشادات كثيرة من الجمهور وتحقق نجاح واسع. 

 

ولذلك يسعى الفنانين لمناقشة العديد من قضايا المرأة في أعمالهم الدرامية، و بالإضافة إلى قضايا دعم المرأة المصرية بشكل كبير والاهتمام بقضاياها، وفي هذا التقرير نعرض لكم الأعمال التي تناقش قضايا المرأة في رمضان2023:

 

مسلسل"تحت الوصاية"

 

تناقش منى زكي خلال مسلسل تحت الوصاية، قضية من قضايا المرأة حيث يناقش العمل مشكلة الوصاية بعد وفاة الأب والزوج ومشاكل الأم مع المجلس الحسبى.

 

 مسلسل "تحت الوصاية" من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، نسرين أمين، رشدى الشامى، مها نصار، خالد كمال، محمد عبد العظيم وعدد آخر من الفنانين، وانطلق تصويره أمس الأحد في مدينة دمياط.

 

 

مسلسل" عملة نادرة"

و تستمر الفنانة نيللى كريم في تقديم قضايا المرأة من خلال أعمالها، مثلما فعلت في مسلسلاتها الماضية، حيث تدور الأحداث حول نادرة السيدة الصعيدية التي تواجه صراعًا شرسًا مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لكي لا يتم حرمانها من الميراث، وتخوض حربًا من أجل الحصول على حقوقها.

 

مسلسل "عملة نادرة" تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

 

مسلسل "ستهم" 

 

تقدم الفنانة روجينا مسلسل أحد قضايا المرأة التي يهتم بها الجمهور، حيث تتضمن أحداث المسلسل، سيرة المعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت في مجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وسط كبار التجار، فضلًا عن بهية من محافظة بني سويف، والتي حظيت قصتها بإشادات واسعة، كونها اضطرت للعمل في المهن الشاقة، بعد تعرض زوجها لحادث، كما أنها باعت كليتها مقابل 25 ألف جنيهًا، لسداد ديونها.

 

يشار إلي أن مسلسل "ستهم" بطولة روجينا، والشيخ ياسين التهامي، و جهاد سعد، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، ونانسي صلاح، و أحمد الرافعي، أمير صلاح الدين.

 

 

مسلسل “حضرة العمدة”

 تقديم الفنانة  تقدم روبي  شخصية جديدة عليها ضمن أحداث المسلسل “حضرة العمدة” حيث يناقش المسلسل التمكين السياسى للمرأة وتعيينها فى مناصب سياسية عدة منها منصب العمدة وتدور أحداث حول فتاة تضطرها الظروف لتصبح عمدة فى إحدى قرى مصر، وتخوض صراعات مع عائلتها والمحيطين للمنصب المعتاد أن يتقلده رجال.

 

ويشارك خلاله نخبة كبيرة من النجوم والفنانين فى مقدمتهم روبي، وسميحة أيوب، وبسمة، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبدالمغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وحسام داغر، وصولا عمر، ومن إخراج عادل أديب.

 

 

 

مسلسل العمدة 

يناقش مسلسل “ العمدة” لمحمد رمضان نقطة تعدد الزوجات في إطار مختلف، يجسد محمد رمضان شخصية جعفر عبد الجواد خضر العمدة تاجر ومعلم كبير في السيدة زينب وله أصول صعيدية، وهو متجوز أكتر من 4 سيدات.

 

مسلسل العمدة، من بطولة الفنان محمد رمضان، ونخبة من الفنانين المتميزين، من بينهم الفنانة مي كساب، زينة، منة فضالي، إيمان العاصي، فريدة سيف النصر، أحمد داش، وغيرهم، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي.