الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إندونيسيا تحتفل بالعد التنازلي على انطلاق كأس العالم تحت 20 سنة

الخميس 09/فبراير/2023 - 05:48 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أقامت أندونسيا اليوم فعالية إحتفالية بمناسبة تبقي 100 يوم على انطلاق كأس العالم تحت 20 سنة بملعب جيلورا بونج كارنو الشهير في جاكرتا.


وشهد هذا الحدث الخاص حضور التميمة الرسمية للبطولة، والمنتخب الإندونيسي تحت 20 سنة، إلى جانب رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، محمد إرياوان، ووزير الشباب والرياضة في البلاد، زين الدين أمالي، الذي يترأس أيضاً فريق العمل المعني بتنسيق مهام الدولة المضيفة وتسليم المشاريع. وفي ختام هذه الفعالية الفريدة، التي بُثت مباشرة على منصات اللجنة المنظمة المحلية في وسائل التواصل الاجتماعي، نفذ كل من رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم ووزير الرياضة والشباب ركلة جزاء رمزية أمام حارس مرمى منتخب إندونيسيا تحت 20 سنة دافا فاسيا سوكاويجايا، لينطلق بذلك العد التنازلي لموعد افتتاح البطولة على بُعد 100 يوم من ضربة البداية.


وستكتشف الجماهير من خلال البطولة نجوم المستقبل كما قدمت في نسخ سابقة بعضاً من ألمع الأسماء في تاريخ اللعبة، وعلى رأسهم ليونيل ميسي وسيرخيو أجويرو وبول بوجبا وإيرلينج هالاند.


وسيكون التركيز في نسخة هذا العام على لاعبي منتخب البلد المضيف ونجوم منتخبي إنجلترا وفرنسا، اللذين سبق لهما التتويج باللقب، علماً أن البطولة ستشهد مشاركة 24 دولة في الإجمال، وستقام في الفترة الممتدة بين 20 مايو و11 يونيو بملاعب موزعة على مختلف أنحاء إندونيسيا. وقد ضمنت 12 دولة مشاركتها في النهائيات، بينما تتواصل التصفيات في اتحادات أمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا. للاطلاع على جميع المنتخبات المؤهلة.


من جهته، قال رئيس الاتحاد الإندونيسي لكرة القدم، محمد إرياوان: "لقد كان الحفل المقام هنا اليوم مناسبة مواتية لتذكير الناس بأن نجوم المستقبل في سماء كرة القدم العالمية سيحلون بدولة إندونيسيا في غضون 100 يوم فقط. نقترب أكثر فأكثر من موعد انطلاق البطولة التي ستوفر للجمهور فرصة رائعة لاكتشاف بعض أروع المواهب الشابة في كرة القدم قبل أن تصبح أسماء مألوفة في سماء اللعبة".