الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

وحيد حامد: "أنا حبيت أيامي.. وأشكر رزق الله لهذا السبب"

الأربعاء 02/ديسمبر/2020 - 10:17 م
وحيد حامد
وحيد حامد

حرصت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 47، بحضور وزراء الثقافة والسياحة والإعلام ونخبة من كبار الفنانين المصريين والعرب والأجانب وعدد من ممثلى البعثات الدبلوماسية فى مصر، على تكريم الكاتب الكبير وحيد حامد.

وعلق الكاتب وحيد حامد: " أعتقد أنكم ستتذكرون أفلامي، وأود أن أشكر كل شخص تعلمت منه أو قام بتعليمي، ولا يمكنني الوقوف هنا لولا حبكم ودعمكم وعشقكم لليسنما والمخلصين لها، أشكر "فرسان" وقفوا بجانبي في هذا المشوار الطويل، عملت مع أسماء عظيمة في التمثيل و الإخراج والنقد".

واستطرد: "يوسف شريف رزق الله أول واحد اصطحبني إلى مهرجان "كان" لمدة سنوات وكان صاحب فضل كبير، أذكر مصطفى أبو حطب، علمني كيف أكتب كلمة حوار نقية ونظيفة، أشكر رحمة للمنتج والمؤلف سمير خفاجة".



وتخرج رزق الله في مدرسة الجزويت عام 1961، قبل أن يتخرج في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة عام 1966. وقد عمل محررا ثم رئيسا للتحرير للنشرات الإخبارية في مراقبة الأخبار باتحاد الإذاعة والتلفزيون.

وأصبح رئيسا لقناة النيل الدولية من 1997 حتى عام 2002، كما شغل منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، ورئيس جهاز السينما بالمدينة.

وتابع: "أنا حبيت أيامي عشان اشتغلت مع نجوم كبار ومحترمين، أنا عيشت في زمن جميل، اشتغلت مع مخرجين كبار وممثلين كبار، أنا عاصرت أجيال متعددة، ولي صديقي وشاركني أغلب افلامي شريف عرفة، طول عمرهع كان سند قوي جدا بالنسبالي، أنا بحبكم جدا وحبيت أيامي وأنا عايش في السينما الجميلة".

وأنهي كلامه: " أشكر محمد حفظي الذي تفضل بتكريمي هذا العام وبشكر فريق العمل وبتمنى للكل بالتوفيق والنجاح وتفضل مصر منورة بالسينما والفن الجميل".