الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

عميد معهد السكر: نعيش طفرة لم نشهدها منذ 25 سنة

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 10:59 م
الدكتور إيهاب نبيل
الدكتور إيهاب نبيل

أكد الدكتور إيهاب نبيل عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أنّ المعهد للمرضى جميعا، مشددًا على أن القيادة السياسية وجهت بتقديم خدمة متكاملة للسكر وتشخيصه المبكر وعلاجه، موضحًا: "نهتم بمراحل ما قبل السكر، تمكننا من وقاية المريض من الإصابة والسيطرة عليه وعلى مضاعفاته".

 

وأضاف نبيل، خلال لقاء مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "في السنوات الماضية، كانت هناك توجيهات من القيادة السياسية إلى ان يكون هذا المعهد متكاملا لكل ما له علاقة بالسكر مثل اكتشاف السكر المبكر واكتشاف أي مضاعفات فور حدوثها".

 

وتابع عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء: "وفرنا في المعهد كل السبل الممكنة من تشخيص وغيرها، وعلى مدار 25 سنة لم نشاهد الطفرة بمثل الطفرة التي حدثت في السنوات الماضية، من توفير قسطرتين للمعهد القومي للسكر، بواقع قسطرة قلب وقسطرة طرفية، ووزارة الصحة والسكان تتابع حجم الإنتاج والعمل والجراحات التي تتم في المعهد وهذا أمر رائع".

 

وأوضح الدكتور إيهاب نبيل عميد المعهد القومي للسكر والغدد الصماء، أن المعهد بدأ يتحرك خطوة خارج حدوده لمستشفيات تعليمية تحت من أجل تدشين وحدات متكاملة للسكر، من أجل التشخيص وتحديد مبكرا مرحلة السكر، من أجل الوقاية من المضاعفات.