الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. الأرجنتين وتشيلي وباراجواي والأوروجواي يقدمون ملفهم لإستضافة كأس العالم 2030

الثلاثاء 07/فبراير/2023 - 08:14 م
كاس العالم
كاس العالم

قدمت الأرجنتين وتشيلي وأوروغواي وباراغواي عرضاً مشتركاً لاستضافة كأس العالم 2030. وكانت أوروغواي قد استضافت أول بطولة على الإطلاق للمسابقة في عام 1930. وتقول إنها تريد إعادة كأس العالم إلى الوطن عند الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس البطولة.

 

الأوروغواي

وكانت أوروغواي قد استضافت أول بطولة على الإطلاق للمسابقة في  عام 1930 وتقول إنها تريد إعادة كأس العالم إلى الوطن عند الاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس البطولة.

 

وقال إغناسيو ألونسو، رئيس الاتحاد الأوروغوياني لكرة القدم: "من المناسب استضافة بطولة كأس العالم حيث بدأت، بعد 100 عام".

 

وأضاف على هامش حدث في ملعب سنتناريو في مونتفيدييو حيث تغلبت أوروغواي على الأرجنتين لتتوج بلقب النسخة الأولى لكأس العالم: سيكون هناك المزيد من نسخ كأس العالم، لكن البطولة تحتفل بمرور مئة عام مرة واحدة، ولهذا السبب فهي بحاجة للعودة إلى المهد. وسبق أن استضافت الأرجنتين وتشيلي البطولة في 1978 و1962 على الترتيب. 

 

وأبلغ إغناسيو ألونسو، رئيس اتحاد أوروجواي، الصحفيين: سيكون رائعا لكأس العالم العودة إلى حيث بدأ كل شيء قبل 100 عام. وقال دومينغيز إنه هناك "الأسباب الكافية" للاتحاد الدولي (الفيفا) لقبول عرض الدول الأربع كعرض مشترك. وتستضيف الولايات المتحدة وكندا والمكسيك نسخة 2026، بينما تستضيف قطر نسخة العام الحالي في نوفمبر. وحتى الآن فالعرض المشترك من إسبانيا والبرتغال و أوكرانيا هو الوحيد المنافس لأمريكا الجنوبية مع الترشيح المصري اليوناني السعودي و الترشيح المغربي.

 

 الارجنتين 

 استضافت الأرجنتين  حيث فازو باللقب الأول لهم على حساب هولندا كأس العالم 1978.

 

التشيلي

استضافت التشيلي كأس العالم 1962 التي حققت فيها البرازيل اللقب الأول بفوزها على تشيكوسلوفاكيا واما التشيلي فحققت المركز الثالث في البطولة على حساب يوغوسلافيا.