الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقيب الصحفيين: ياسر رزق كان مثالا للمهنى المدافع عن قضايا وطنه

السبت 04/فبراير/2023 - 06:43 م
ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين، إن الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق كان نقابيا ومقاتلا وطنيا، مضيفا أن الراحل كان مثالا للصحفى المهنى الوطنى المدافع عن الحقيقة وهموم المواطن وقضايا الوطن.

 

وأضاف ضياء رشوان خلال احياء الذكرى الأولى للكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، الذى تنظمه نقابة الصحفيين، أن كتاب سنوات الخماسين للكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق جزء من تاريخ مصر ومن أكثر الكتب قراءة.

 

وتُحيى نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا، فى اليوم السبت الموافق 4 فبراير الذكرى الأولى للكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، النقابى القدير رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار ومجلة الإذاعة والتليفزيون وجريدة المصرى اليوم السابق.

 

عرضت نقابة الصحفيين، الفيلم الوثائقى الذى أعدته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن حياة الكاتب الصحفى الراحل ياسر رزق، خلال احياء الذكرى الأولى للكاتب الصحفى الكبير ياسر رزق، النقابى القدير رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار ومجلة الإذاعة والتليفزيون وجريدة المصرى اليوم السابق.

 

واستعرض الفيلم الوثائقى أبرز شهادات الكتاب الصحفيين عن رحلة ياسر رزق الصحفية، وكيف كان يتعامل مع زملائه الصحفيين، كما استعرض الفيلم الوثائقى، كيف كان يتعامل ياسر رزق مع أولاده وزوجته، وأبرز عاداته الأسرية، وكيف كان يتعامل داخل منزله، والتزامه بالديمقراطية في القرار داخل بيته، كما استعرض شهادات أفراد أسرته عن طريقة تعامله معهم.

 

ورصد الفيلم الوثائقى رحلة ياسر رزق من طفولته وحتى وفاته، الفيلم من إنتاج وحدة الأفلام الوثائقية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.