الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجوم الفن يحضرون افتتاح الدورة الـ12 لمهرجان الأقصر السينمائي (صور)

السبت 04/فبراير/2023 - 04:36 م
بوسي
بوسي

خلال الساعات القليلة القادمة، إنطلاق حفل افتتاح مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في دورته الـ12، يستعد عدد من نجوم الوسط الفني للتكريم.

 

نجوم الفن يحضرون افتتاح الدورة الـ12 لمهرجان الأقصر السينمائي (صور)

 

توافد عدد من الفنانين إلى الأقصر، حضور الحفل منهم الإعلامية بوسي شلبي، صبري فواز، لقاء الخميسي،  رفقة سيد رجب، صبري فواز، المخرج عمرو سلامة، الموسيقار هشام نزيه، ولقاء الخميسي، ومديرة المهرجان المخرجة عزة الحسيني، وأيضا رانيا يوسف، و إلهام شاهين.

 

كشفت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عن بوستر الدورة الثانية عشرة والتي ستقام في الفترة من 4 إلي 11 فبراير 2023 ، والبوستر من تصميم الفنان الشاب محمود إسماعيل أبو العينين والذي صرح بأن بوستر هذا العام يعبر عن مهرجان الأقصر من خلال عناصره الثلاثة . السينما – الأقصر – أفريقيا

 

تعتبر الأقصر مدينة الشمس وعاصمة الحضارة الفرعونية وينعكس ذلك في البوستر من خلال الشمس والمسلة الفرعونية وهي نفسها شمس أفريقيا ، وأضاف محمود . ويحمل البالون الطائر الجانب الأكبر من الإشارات الرمزية .. فهو من أشهر معالم الأقصر .. وبه إشارة إلي الزاوية السينمائية الشهيرة ( عين الطائر ) والتي تكشف المزيد من السينما الأفريقية كما تزين برموز أفريقية.


 

وذلك مع تضمين شعار الدورة ( السينما خلود الزمان ) من خلال المراكب الشراعية التي حددت مسارها صوب الشمس ورحلتها للغروب حيث البر الغربي والذي يمثل الخلود في الحياة الأخرى من خلال المعابد ونقوشها حيث تعتبر السينما الأن هي أداة الخلود المعاصرة.