الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بلاغ للنائب العام ضد سعد الصغير لترويج الخمور

السبت 04/فبراير/2023 - 04:01 م
مصر تايمز

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الفنان سعد الصغير بتهم ترويج الخمور وإساءة استعمال الانترنت بعد نشر سعد الصغير فيديو على صفحته الشخصية وامامه زجاجات خمر كثيرة,

 

 

بلاغ للنائب العام ضد سعد الصغير لترويج الخمور

 

وقال محفوظ ببلاغه أن سعد نشر على مواقع التواصل الاجتماعي  فيديو  يظهر فيه وبجواره مجموعة كبيرة من زجاجات الخمور ويظهرها للعامة، ما يعد ترويجًا للخمور وهذا محظور قانونا.

 

وأوضح محفوظ في بلاغه أن الترويج للخمور محظور بأي وسيلة طبقًا لقانون حظر شرب الخمر، رقم 63 لسنة 1976 بالمواد 3 و6 و8، ويعاقب على ذلك بعقوبة الحبس 6 أشهر والغرامة، مبينا أنه: يعاقب بذات العقوبة المسؤول عن نشر هذا الإعلان بأي وسيلة، ويتضح من النص القانوني بأن التجريم للإعلان بأي وسيلة.

 

وتابع المحامي في بلاغه ضد سعد الصغير: والترويج للخمر على مواقع التواصل يمثل جريمة طبقا لنص المادة 25 و26 و27 من قانون الإنترنت بجرائم إساءة استعمال الإنترنت، وهدم القيم الأسرية وإنشاء حساب بقصد تسهيل ارتكاب جريمة.

 

واختتم محفوظ في  بلاغه ضد سعد الصغير أنه يتقدم بهذا البلاغ الإلكتروني للنائب العام، بغية اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقه، والتحقيق في البلاغ المتضمن نسخة من الفيديو لسعد الصغير وأمامه زجاجات الخمور، مطالبًا بمنع المشكو في حقه من السفر وتقديمه للمحاكمة العاجلة، واتخاذ اللازم قانونا.