الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يطارد المربع الذهبي في كأس العالم للأندية ضد سياتل اليوم

السبت 04/فبراير/2023 - 09:02 ص
مصر تايمز

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لحجز بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً في المغرب، عندما يواجه سياتل الأمريكي اليوم السبت، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، على أن يلتقي الفائز من مباراة اليوم مع ريال مدريد الإسباني.

 

الأهلي يطارد المربع الذهبي في كأس العالم للأندية ضد سياتل اليوم

 

ويحلم الأهلي بالتأهل إلى المربع الذهبي ببطولة كأس العالم للأندية، للمرة الخامسة في تاريخه، وذلك بتحقيق الفوز على سياتل الأمريكي في مباراة اليوم، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في المباراة الافتتاحية على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة.

 

وكان النادي الأهلي نجح في الوصول للدور نصف النهائي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه في نسخة 2006 التي أقيمت في اليابان، حين تخطى أوكلاند سيتي في الدور الثاني بنتيجة 2-0، وخسر الأهلي في نصف النهائي أمام إنتر ناسيونال البرازيلي بنتيجة 1-2، ثم حصد الميدالية البرونزية بالفوز على كلوب أمريكا المكسيكي بنفس النتيجة.

 

وصعد الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الثانية في نسخة 2012، وفاز الأهلي على سانفريس هيروشيما الياباني بنتيجة 2-1، وخسر الأهلي أمام كورينثيانز البرازيلي في نصف النهائي بنتيجة 1-0، ثم خسر الأهلي، الميدالية البرونزية على يد مونتيري المكسيكي بنتيجة 0-2.

 

وحجز الأهلي مقعده في الدور نصف النهائي ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه وذلك في نسخة 2020 التي أقيمت في قطر، وفاز الأهلي على الدحيل بنتيجة 1-0 ثم خسر بهدفين في نصف النهائي أمام بايرن ميونخ، وحسم الأهلي، الميدالية البرونزية أمام بالميراس البرازيلي بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي.

 

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الرابعة في نسخة 2021 التي أقيمت في الإمارات، بعدما فاز الأهلي على مونتيري المكسيكي بنتيجة 1-0، ثم خسر أمام بالميراس 0-2 في نصف النهائي، قبل فوزه على الهلال السعودي بنتيجة 4-0 وحسم الميدالية البرونزية.
 

وفي وقت سابق، استقبل الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، رئيس بعثة فريق الكرة بالمغرب،  منير ليموري عمدة مدينة طنجة المغربية في مقر إقامة الفريق.

 

وحرص عمدة مدينة طنجة بالمغرب على زيارة مقر إقامة البعثة، لتقديم المؤازرة والدعم لفريق الأهلي، مؤكدًا على الروح الطيبة التي تجمع البلدين الشقيقين، ودعم الشعب المغربي للأهلي في مواجهة اليوم أمام سياتل ساوندرز الأمريكي في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم للأندية.

 

وحرص الكابتن محمود الخطيب على إهداء درع وعلم النادي إلى منير ليموري عمدة مدينة طنجة،  موجهًا الشكر له على تلك الزيارة الكريمة.