الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحمد السقا يحضر لـ "تلج أحمر"

الجمعة 03/فبراير/2023 - 06:49 م
أحمد السقا
أحمد السقا

بدأ الفنان أحمد السقا،  التحضير لفيلمه الجديد الذى يحمل اسم "تلج أحمر"، حيث  ومن المقرر أن يبدأ السقا تصوير أول مشاهده في الفيلم أول مارس المقبل في العاصمة الروسية موسكو.

 

فيلم "تلج أحمر"،  تأليف عمر عبدالحليم، إخراج هشام الرشيدى، إنتاج وليد صبرى، ولم يعلن عن الفنانين المشاركين فى العمل.

 

أعمال أحمد السقا حالياً

يعرض أحمد السقا، مسرحية "سيدتي الجميلة" على أحد مسارح مدينة 6 أكتوبر، حيث يتم عرض المسرحية يوم الجمعة من كل أسبوع، حيث أعاد أحمد السقا، تقديم المسرحية بعد 53 سنة من عرض عام 1969 بطولة الفنان الراحل فؤاد المهندس، شويكار.

 

فيلم لم يطرح لـ أحمد السقا   

ومن جانب آخر قررت الشركة المنتجة لفيلم "السرب" تأجيل عرضه من موسم إجازة منتصف العام إلى طرحه في موسم عيد الفطر السينمائي المقبل 2023، وذلك للاستفادة بشكل أكبر من عمل دعاية للفيلم قبل طرحة في السينمات.

 

فيلم "السرب" تدور أحداثه عن قصة حقيققة وهي الضربة الجوية التي استهدفها الجيش المصري داخل الأراضي الليبية للانتقام من المنظمة الإرهابية "داعش" نتيجة استشهاد المصريين العاملين داخل الأراضي الليبية.

 

فيلم "السرب" بطولة الفنان أحمد السقا، نيللي كريم، شريف منير، محمود عبد المغنى، دياب، وعدد كبير من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، آسر ياسين، وأحمد حاتم، منى زكي، تأليف عمرو عبدالحليم، إخراج أحمد نادر جلال.

 

آخر أعمال أحمد السقا 

كما أن الفنان أحمد السقا، حقق نجاجاً كبيراً من خلال فيلم "العنكبوت"، الذي عرض في موسم عيد الفطر المنصرم، حيث وصلت إيرادات الفيلم 36 مليونا و819 ألفا و763 جنيها.

 

فيلم "العنكبوت" تدور أحداثه في قالب من الأكشن والإثارة بالإضافة إلى الطابع الرومانسي، حين يواجه السقا، صراعًا مع رجال المافيا بسبب أفعال شقيقه غير المشروعة، الذي يجسد دوره الفنان ظافر العابدين، ويتمرد صناع العمل على أدوارهم السابقة ويحاولون تقديم صورة مختلفة، فتجد السقا يرتدي القناع فى عدد كبير من المشاهد، ويرسم تاتو على شكل عنكبوت على رقبته.

 

فيلم "العنكبوت" بطولة الفنان أحمد السقا، منى زكى، ظافر العابدين، يسرا اللوزى، ريم مصطفى، محمد لطفي، أحمد فؤاد سليم، الراحل زكى فطين عبدالوهاب، أكرم الشرقاوى، محمود غريب، إضافة إلى ضيوف الشرف محمد ممدوح، شيكو، شيماء سيف، تأليف محمد ناير، إخراج أحمد نادر جلال.