الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد سليمان يكشف تفاصيل جديدة بشأن عدم قيد صفقات الزمالك

الخميس 02/فبراير/2023 - 11:24 م
أحمد سليمان
أحمد سليمان

نشر اللواء أحمد سليمان مدرب حراس منتخب مصر السابق، تصريحاً لخبير اللوائح والقوانين الرياضية طلال عبداللطيف، بشأن رفض اتحاد الكرة المصري لكرة القدم قيد صفقات الزمالك الجديدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

وكتب أحمد سليمان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خبير اللوائح طلال عبداللطيف: اتحاد الكرة المصري دخل التاريخ لقيامه باول واقعة في تاريخ كرة القدم وهي توقيع عقوبة إيقاف القيد لنادي بسبب عدم تسوية المديونيات هناك لوائح وقوانين منظمة للعبة تحكم كل العاملين في المنظومة مجلس إدارة اتحاد الكرة قام بمخالفتها واتخذ قرارات عقابية ليست في حكم اختصاصه بسبب خصومه شخصية.. في حالة تقديم الزمالك شكوي للجنة الانضباط في الفيفا فإن اتحاد الكرة المصري معرض لعقوبات قد تصل إلى ايقاف النشاط الرياضي".

 

 

وكان اتحاد الكرة رفض قيد صفقات الزمالك، وقال في بيان رسمي: أُغلق باب القيد رسمياً بموسم الانتقالات الشتوية في الكرة المصرية، والذي امتد من يوم 1 يناير حتى 31 من الشهر ذاته، وشهد قيد صفقات جميع الأندية بعد قيامها بجدولة مستحقاتها، باستثناء نادي الزمالك.


وتواصل الاتحاد المصري لكرة القدم مع مسؤولي نادي الزمالك، لإبلاغهم بضرورة تسوية المستحقات المتأخرة لدى الاتحاد، قبل غلق باب القيد بشكل رسمي، لكن لم يتواصل النادي لقيد أي لاعب.


وفي اللحظات الأخيرة من يوم 31 يناير، حضر مسؤولو نادي الزمالك إلى مقر الاتحاد المصري لكرة القدم، لقيد لاعبيه ناصر منسي، أحمد بلحاج ومحمود شبانة دون جدولة المديونية.


وقام نادي الزمالك برفع أسماء لاعبيه على نظام الانتقالات الإلكتروني، قبل الساعة 12 صباحاً موعد نهاية القيد، لكن الاتحاد المصري لكرة القدم رفض السماح بقيد اللاعبين، دون تسوية مديونية النادي.


ورغم مخاطبة نادي الزمالك لدفع الديون المستحقة لمصلحة الاتحاد المصري لكرة القدم، سواءً نقداً أو عن طريق شيكات مقبولة الدفع، رفضت إدارة نادي الزمالك، وطلبت تسديد مبلغ ضئيل من المديونية، التي يذهب 75% من قيمتها لخزينة الضرائب الخاصة بالقيد. 


وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عدم مسؤوليته عن عدم قيد لاعبي الزمالك، وأن الأمر يخص إدارة النادي فقط.