الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

مصرع وإصابة 35 شخصا.. شهود عيان يروون تفاصيل اندلاع حريق بالمستشفى المحمدى الخيرية في المطرية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 10:29 م
مصر تايمز

 شهدت منطقة المطرية، حريق هائل داخل مستشفي النور المحمدي نتج عنه وفاة ٣ أطباء وإصابة ٣٢ أخرين، مما ودفعت قوات الحماية المدنية بسيارات الإطفاء، وتم فرض كردون أمني حول موقع الحريق لمنع أمتداده في الأماكن المجاورة، وساعد المواطنين رجال الحماية المدنيه.

 

قالت إحدة العاملات في مستشفى النور بالمطرية، وشاهدة العيان، إن الحريق كان في غضون الساعة 2.30 تقريبًا، ولم يتم تحديد سببه حتي الآن، فضلًا عن زيادة عدد المصابين عن 40 حالة، ووفاة 3 أطباء.

وأضافت السيدة  لـ"مصر تايمز"، أن المستشفى خيرية والكشف فيها بأجر رمزي، مما جعل الإقبال عليها كبيرًا ونسبة المصابين كذلك، حيث أنها تشمل أشعة ومعمل تحاليل وتخصصات متنوعة، مؤكدا على صحة وسلامة الأطفال الموجودين بدار الأيتام التابع للمستشفى.

 

وقالت العاملة "الجمعية الشرعية تشمل مستشفى ودار أيتام ومسجد، نقلنا الأطفال بسرعة لمقر تاني من خلال مدخل آخر، وكلهم في حالة جيدة، والبداية كانت بانفجار صوت قوي ونار من كل مكان ولكن حتي الآن لم يعرف أحد سبب الحريق، وتمت السيطرة عليه بمساعدة الأهالي".

 

وعلى الجانب الآخر، كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، ، تفاصيل الدفع ب12 سيارة إسعاف للسيطرة على حريق مستشفى بالمطرية؛ والذي أدى إلى وفاة 3 أشخاص، وإصابة 32 آخرين.

وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير» عبر «قناة صدى البلد»، إنه ورد بلاغ الساعة 2.26 دقيقة بوجود حريق في إحدى المستشفيات التابعة لإحدى الجمعيات الأهلية في المطرية، وتم إسعاف 4 أشخاص في موقع الحادث.