الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

انطلاق مباراة الأهلي ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية

الأربعاء 01/فبراير/2023 - 09:03 م
الأهلي
الأهلي

انطلقت مباراة الأهلي ضد نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا، على ملعب "ابن بطوطة" بمدينة "طنجة"،  فى الدور التمهيدى من بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها فى المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

 

الأهلي ضد أوكلاند سيتي

 

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي. 
خط الدفاع: علي معلول، عبدالمنعم، متولي، محمد هاني. 
خط الوسط: ديانج، حمدي فتحي، السولية، عبد القادر، الشحات.
خط الهجوم: محمد شريف.

 

بينما جاء تشكيل أوكلاند سيتي كالتالي:


حراسة المرمى: كونور تريسي.

خط الدفاع: ريجونت موراتي، أدام ميتشل، نيكو بوكسال، ناثان لوبو.

خط الوسط: كاميرون هاويسون، جيرارد جاريجا، ديلان مانيكوم.


خط الهجوم: ريان دي فريز، إيميليانو تادي، مايكل دن هايير.

 

 

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكى بطل كونكاكاف فى ربع نهائى البطولة، وحال فوز الأهلى على بطلى نيوزيلندا وأمريكا سيلتقى مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف نهائى البطولة 8 فبراير الجارى.

 

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأندية بصفته وصيف بطل إفريقيا، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، استضافة دولة المغرب للبطولة للنسخة الحالية، وسط تواجد فريق الوداد المغربي بطل دوري أبطال إفريقيا، وتعتبر هذه المشاركة الثالثة على التوالي للأهلي ببطولة كأس العالم للأندية والثامنة بشكل عام.

 

 

ويعد النادي الأهلي، أكثر الأندية العربية والإفريقية مشاركة في كأس العالم للأندية، حيث سيسجل في المغرب مشاركته الثامنة في تاريخ المسابقة، بعدما تواجد في نسخ البطولة أعوام 2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

 

ويعتبر الأهلي ثاني أكثر أندية العالم مشاركة في المونديال، بعد فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، الذي شارك في تسع نسخ ماضية، وسيتواجد للمرة العاشرة في النسخة القادمة.

 

 

ويطمح الأهلي في مشاركته بكأس العالم للأندية، لحصد ميدالية مونديالية جديدة، بعدما نجح في حصد الميدالية البرونزية 3 مرات سابقة.

 

وفي الدور الثاني للمونديال، سيلتقي الوداد المغربي مع الهلال السعودي على ملعب "الأمير مولاي عبد الله"، وذلك يوم السبت المقبل، وفي نفس اليوم سيلتقي فريق سياتل ساوندرز الأمريكي مع الفائز من لقاء الأهلي وأوكلاند النيوزيلندي على ملعب "طنجة"، بينما سيبدأ فريقا ريال مدريد وفلامنجو مشوارهما في البطولة من الدور نصف النهائي مباشرة.

 

وأعلنت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، عن حكام مباراة الأهلي المصري وأوكلاند سيتي في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم للأندية، المقررة اليوم الأربعاء.

 

وكشف الفيفا، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر" عن إسناد لقاء الأهلي وأوكلاند، إلى الحكم الصيني ما نينج، مع معاونة كل من الصينين في زو وشينج زهانج، إلى جانب الروماني اشتفان كوفاتش، الحكم الرابع.

 

وتضم غرفة الفار الحكام مارتينيز جوان وفو مينج كحكمين للفيديو، تاران نيكولاس حكم الفيديو لحالات التسلل، جاريرو فرنانديز مساعد حكم الفيديو.