السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الاسوأ في تاريخه.. مشوار الزمالك خلال شهر يناير 2023: فوز وحيد وخسارة 3 مباريات

الثلاثاء 31/يناير/2023 - 08:33 م
الزمالك
الزمالك

شهد يناير 2023، البداية الأسوأ للفارس الأبيض منذ تاسيس القلعة البيضاء في يناير 1911، وبرغم من ذكرى ميلاد الأبيض في هذا الشهر، إلا أن هذا الشهر تسبب في معاناة أولاد ميت عقبة.


إذ خاض الفارس الأبيض خلال يناير الحالي 7 مواجهات في بطولتي كأس مصر والدوري المصري الممتاز، ولكن لم يتمكن الأبيض من تحقيق الفوز إلا في مباراة واحدة خلال السبع مباريات.


مشوار الزمالك في شهر يناير


وكانت بداية إنكسار الفارس الأبيض على يد زهرة الجنوب، إذ التقيا الفارس الأبيض مع غريمه فريق أسوان في الثاني من يناير،وذلك في إطار منافسات بطولة الدوري، والذي أنتهت المباراة بفوز زهرة الجنوب بهدفين مقابل هدف واحد للأبيض.


وتعتبر هزيمة أسوان هي الهزيمة الأولى الذي تلقاها الزمالك في بطولة الدوري، والذي من بعدها لاحقت لعنة زهرة الجنوب فريق الأبيض إذا باتت الهزائم تمطر على القلعة البيضاء.


كما تعادل الأبيض مع فريق طلائع الجيش في الخامس من يناير، وذلك ايضاً في منافسات الدوري، ويعتبر طلائع الجيش في داخل نفق الهبوط في جدول الدوري.


في حين تعادل الزمالك مع الاتحاد السكندري سلبياً، في الحادي عشر من يناير، وذلك في منافسات الدوري المصري .


ويأتي السادس عشر من يناير اليوم الموعود للفارس الأبيض الذي ودع فيه بطولة كأس مصر، بعد الهزيمة المفجعة على يد نظيره فريق بيراميدز بركلات الترجيح.


وتجدر الإشارة إلى أن يلتقي فريق الزمالك بغريمة التقليدي فريق الأهلي في منافسات الدوري، وذلك الحادي والعشرين من يناير والذي عمق فيه الأحمر جراح اولاد ميت عقبة بإطاحتة بثلاثية نظيفة.


وبعد ثلاثة أيام فقط تلقى الأبيض الهزيمة الثالثة والثانية على التوالي، إذ خسر الفارس الأبيض من غريمه فريق المحلة بنتيجة هدفين مقابل هدف وذلك يوم الرابع والعشرون من يناير في مسابقة الدوري المصري .


ويأتي التاسع والعشرون من يناير يوم اليسر بعد العسر على أولاد ميت عقبة إذ حقق الفارس الأبيض فوزاً سميناً على نظيره فريق فيوتشر الذي يحتل المركز الثاني في جدول الدوري، ليختم الأبيض شهر يناير بختامة مسك.


وجدير بالذكر أن يمتلك الفارس الأبيض المركز الرابع برصيد 29 نقطة حصدها على مدار 16 جولة بواقع 8 انتصارات و 5 تعادلات وثلاث هزائم.