الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

طارق الشناوي يكشف كواليس غناء عبد الحليم حافظ لأغنية "السح الدح امبو"

الإثنين 30/يناير/2023 - 11:03 م
عبد الحليم حافظ
عبد الحليم حافظ

قال طارق الشناوي الناقد الفنى، أنة عندما كنت طالب فى كلية الاعلام عام 1976 ذهبت للتدريب فى جريدة روزاليوسف وكان الراحل صلاح حافظ صديق والدى وكنت احتاج الى من يقدمنى والصحافة مثل كل المهن نحتاج لمن يقدمنا فقط وبعدها الانطلاق مشيرا الى أن الراحل صلاح حافظ اخذنى من يدى الى عادل حمودة وكان سكرتيرالتحرير وكلفنى بأخبار للنشر فى الجريدة. 

 

وأضاف الشناوي، في تصريحات تليفزيونية، أنة وصلنى خبر قوى جدا بأن الراحل العندليب عبد الحليم حافظ غنى اغنية "السح الدح انبو" مع المطربرالشعبي احمد عدوية وكانت فى سهرة فى أوتيل وبعد ان وصلنى تفاصيل الخبر كتبته بعنوان "عبد الحليم حافظ يغنى " السح الدح انبو" وكان خبر مهم للغاية ونشره عادل حمودة فى صدر الصفحة.

 

وتابع :" لم أصدق ان اول خبر لي فى عالم الصحافة عن الراحل العندليب عبد الحليم حافظ وفى صدر الصحيفة  وكنت منبهر " مشيرا الى أن هناك برنامج إذاعي شهير على اذاعة الشرق الاوسط في برنامج "الليل والسهر " واستضافوا عبد الحليم حافظ وانكر الخبر وكذب تفاصيلة بأنة لم يغنى مع أحمد عدوية نهائيا وقال ان هذه الصورة مختلقة".

 

وأكمل :كلمت المصادر التى بعت لي خبر العندليب عبد الحليم حافظ فلم ينصفونى على الاطلاق  من اجل عبد الحليم حافظ ولكن العندليب أكد هذا الخبر بعد عام 1977 بعد وفاة العندليب وكنت حزين على الخبر لان الجميع كذب هذا الخبر وانكروه.