الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الشباب والرياضة يستقبل رئيس الإتحاد الإماراتي للشطرنج لبحث سبل التعاون

الإثنين 30/يناير/2023 - 07:27 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة،  تريم مطر، رئيس الإتحاد الإماراتي للشطرنج، بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الإتحاد المصري للشطرنج، لبحث سبل التعاون بين الاتحادين المصري والإماراتي وفتح افاق جديدة للتعاون بين الاتحادين.

 

أعرب وزير الشباب والرياضة عن تقديره للتعاون المتواصل بين البلدين الشقيقين مصر والإمارات فى شتي المجالات وخاصة الرياضية ومنها رياضة الشطرنج.

 

موضحا إنه سيقام السوبر المصري الإماراتي للشطرنج في نسخته الثانية بمصر، بعد أن إستضافت الإمارات نسخته الأولي والذي جمع بين نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ونادي الشرقية "إيسترن كومباني"، ضمن احتفال مصر والإمارات بمرور 50 عاما على العلاقات المصرية الاماراتيه، في ديسمبر الماضي.

 

واضاف وزير الرياضة انه من المقرر ان تنطلق غدا بطولة الجمهورية للشطرنج للناشئين بمشاركة 500 لاعب ولاعبة، حيث تعمل وزارة الشباب والرياضة دائما على توسيع قاعدة الممارسة لدي الشباب المصري.

 

فيما أعرب الأستاذ تريم مطر، عن سعادته بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والإتحاد المصري للشطرنج، مؤكدا ان مصر لديها العديد من لاعبي الشطرنج المميزين الذين في خلال الأعوام القليلة المقبلة سيحتلون منصات التتويج العالمية.