الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حكاية علاء ضحية "عود القصب" بسوهاج.. وشاهد عيان يروي تفاصيل وفاته: الجرار دهس رأسه"

الأحد 29/يناير/2023 - 01:32 م
مصر تايمز

شهد مركز ومدينة جرجا جنوب محافظة سوهاج، حادث مأساوي، فقدت فيه المدينة أحد أطفالها الابرياء، الذي يدعي "علاء خلف" 14 عامًا، بعدما حاول نزع عود قصب من جرار زراعي مُحمل أعواد قصب السكر، فسقط أسفل عجلاته وانفجر رأسه، في مشهد شيب رأس من رآه.

مصرع طفل بسوهاج



والتقي "مصر تايمز" بأحد أبناء مركز جرجا، والذي شهد وقوع حادث مشابه قبل دقائق من حادث الطفل "علاء خلف"، وحذر الأهالي في بث مباشر على أحد الصفحات بمركز جرجا، إذ فجأة وخبر وفاة الطفل انتشر بكل ربوع جرجا.

_ رأسه اتساوت بالأرض في منظر مأساوي

وأوضح "عبدالغني البنداري" شاهد عيان على حادثة مطابقة كادت أن تقع قبل دقائق من حادث الطفل "علاء"، وقال أنه حال ذهابه إلى قرية بندار مستقلًا سيارته الخاصة، تصادف مرور جرار يحمل قصب، وإذ سقط طفل كان يحاول سحب عود قصب منها أمام سيارته، ولكنه أنقذ الموقف واوقف السيارة.
 


وقال "عبدالغني": "كنت رايح البلد أجيب شغل، اتفاجئت بطفل يحاول سحب عود قصب من جرار ووقع قدامي، وقفت العربية بسرعة والحمد لله محصلش حاجة، حاولت اوعي الطفل ولكن دون جدوى، تضايقت وعملت بث مباشر على صفحته الخاصة، حاولت اوعي الأهالي بالخوف على أطفالها، دقائق ووصلني خبر دهس الطفل أسفل عجلات الجرار، رأسه اتساوت بالأرض في منظر مأساوي".

 


واستكمل "البنداري" حديثه، عن جوانب المشكلة، وأكد أن الحل الوحيد للقضاء عليها، هو توعية أولياء الأمور لأطفالهم بمخاطر ذلك، وقال "اللوم الأول على أولياء الأمور، فين ولي الأمر لما ابنه يسرق قصب ويموت وهو بيسرق، لو عرفنا الحلال والحرام مش هيحصل كل دا، فضلًا عن وجود خطأ على سائق الجرار، وهو ربط مقطورتين ببعض، وعدم وجود رخصة قيادة للجرار، والمرور في شوارع بها أطفال واشخاص، وأطالب أهالي المركز بتفعيل هاشتاج #لالسحبالقصب، موسم القصب فيه عشرات الضحايا، أنقذوا أطفالكم".