الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يسعى لكسر عقدة العام الجديد ضد فيوتشر الليلة

الأحد 29/يناير/2023 - 12:19 م
أسامة نبية
أسامة نبية

يبحث الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك عن تحقيق فوزه الأول في عام 2023 عندما يواجه فيوتشر فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، باستاد القاهرة الدولى ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري للموسم الجاري.

 

الزمالك يسعى لكسر عقدة العام الجديد ضد فيوتشر الليلة

 

خاض الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك منذ بداية عام 2023 وحتى لقاء القمة، 6 مباريات بقيادة المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا، لم يحقق الفارس الأبيض الفوز في أي مباراة، بينما تلقى الهزيمة 4 مباريات ، وتعادل في مباراتين آخرين ، وسجل لاعبي الزمالك 4 أهداف، وتلقت شباكه 9 أهداف.

 

وبدأت سلسلة الهزيمة التي تلاحق الزمالك في مباراته الأولى أمام فريق أسوان، في اللقاء الذي جمعهما يوم 2 من يناير ضمن احداث الجولة 11 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، وتلقى نادي الزمالك الهزيمة بنتيجة 2-1.


والمباراة الثانية واجة الزمالك نظيرة الداخلية يوم 5 من يناير، في اطار الجولة 12 من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز وانتهت المباراة بالتعادل إيجابياً بهدف لكلاهما .


والتقي الزمالك في المباراة الثالثة بنظيرة الاتحاد السكندري يوم 11 من يناير، وانتهي اللقاء بالتعادل السلبي، في الجولة 13 من بطولة الدوري المصري الممتاز .


و في مباراته الرابعة أمام فريق بيراميدز يوم 16 من يناير، وودع نادي الزمالك المسابقة، بعد التعادل إيجابياً بهدف لكل فريق، لتحسم ركلات الترجيح تأهل بيراميدز بنتيجة 4-3، في نصف نهائي كأس مصر.

 

وفي اللقاء الخامس للزمالك أمام الأهلي ، أنتهي بفوز فريق الأهلي  بثلاثية نظيفه، في المباراة التى جمعت بين قطبى الكرة المصرية بالقمة 125 على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر الدوري المصري للموسم الجاري.

 

وأختتم الزمالك سلسلة النتائج السلبية، في مباراته الأخيرة أمام غزل المحلة يوم 24 من يناير، والتي انتهت بفوز غزل المحلة بنتيجة 2-1، فيي اللقاء الذي جمع بينهما علي أرضية استاد المحلة، ضمن منافسلات الجولة 15 من عمر الدوري المصري.

 

وفي وقت سابق، أعلن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور إيقالة البرتغالي جوسفالدو فيريرا  المدير الفني، وقرر المجلس تعيين أسامة نبية مديرا فنيا للفريق الأول بالإضافة إلى حسين ياسر ومحمد صبري كمدربين مساعدين وتعيين محمود فايز محللا للأداء ، واستمرار أيمن طاهر مدربا لحراس المرمى بالإضافة إلى التعاقد مع مدرب أحمال أجنبي.

 

ويحتل الزمالك المركز الخامس برصيد 26 نقطة، جمعهم بعد ان لعب 15 مباراة، استطاع ان يحقق الفوز في 7 مباريات، وتعادل في 5، وخسر 3 منهم، وسجل لاعبي الأبيض 23 هددف ، وتلقت شباكهم 12 هدف.