السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة كفر الشيخ تُنظم قافلة طبية مجانية مُتكاملة لأهالى قرية "الثمانين"

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 07:42 م
مصر تايمز

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة كفر الشيخ، قافلة طبية، والتى تُشارك بها كلية الطب البشرى، وكلية التمريض، إلى قرية "الثمانين"، التابعة لمركز الحامول، وذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، بهدف تقديم خدمات طبية لأهالى القرية والقرى المُجاورة.

 

وتأتى القافلة، تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

 

وأشرف على القافلة، ميدانياً الدكتور طارق عبد الباقى، وكيل كلية الطب البشرى لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ونافع حمادة، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، وفريق من الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة.

 

حيث ‏جرى توقيع الكشف المجانى على جميع المرضى بتخصصات "الباطنة، والأطفال" على يد نُخبة من الأطباء المُتخصصين والمُتميزين؛ كما جرى صرف العلاج فى تلك التخصصات بالمجان لجميع المرضى ‏المُترددين على مقر القافلة.

 

وقال الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إن القافلة الطبية ضمت نُخبة من الأطباء المُتخصصين والمُتميزين فى تخصصات "الباطنة، العامة، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والنساء والتوليد، والجلدية، والمخ والأعصاب، والأطفال"، كما جرى صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى ‏المُترددين على مقر القافلة.

 

وأضاف "صالح"، أن تنظيم القافلة يأتى فى إطار الدور المُجتمعى للجامعة، لتقديم خدماتها إيماناً بأهمية المُشاركة المُجتمعية، لافتاً أنه يتم تقديم الخدمات الطبية فى مستشفيات الجامعة يومياً للمواطنين باستخدام التقنيات العالمية وأحدث الأجهزة.

 

وصرح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تنظيم القوافل الطبية والمهام الإنسانية تأتى اتساقاً مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، يتوفير الخدمة لكل المصريين بمُستوى جيد من خلال إطلاق مُبادرات الإصلاح الصحى، وحظى فيه قطاع الصحة بالاهتمام والدعم من جانب القيادة السياسية، ما أحدث طفرة كبيرة فى الملف الصحى.

 

وأوضح "دسوقى"، أن هذه القوافل الطبية تعتبر من أهم وسائل خدمة المُجتمع البيئى، وأنها تأتى تفعيلاً لدور جامعة كفر الشيخ فى وصول الخدمة الطبية للمرضى من أهالى المحافظة الأكثر احتياجاً للرعاية تيسيراً عليهم، وتقديم الخدمة على أكمل وجه، وصرف العلاج اللازم بالمجان، مُنوهاً أنه تم الكشف والتشخيص وتوزيع العلاج مجاناً على 2072 حالة من أهالى قرية "الثمانين"، التابعة لمركز الحامول، وقرى شباب الخريجين المُجاورة.

 

وأشار "دسوقى"، إلى استمرار القوافل الطبية فى قرى محافظة كفر الشيخ، لتقديم الدعم الطبى، مُؤكداً إلى حرص إدارة الجامعة على تنظيم القوافل بأنواعها البشرية والبيطرية والزراعية أيضاً لخدمة المُجتمع المحلى المُحيط بها، وتستهدف الوصول إلى الأماكن النائية لأداء رسالتها التنموية والخدمية، وتحقيق الاستفادة من الكفاءات العلمية المُتخصصة بالجامعة.