الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

رياضة الوادي الجديد تنظم ندوة حول دور المرأة فى المجتمع

الخميس 26/يناير/2023 - 10:05 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

نفذت مديريه الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد "إدارة التنميه الشبابية" اليوم الخميس، ندوة عن دور المرأة فى المجتمع، ضمن خطه النشاط العام بمركز شباب الفرافرة التابع لإدارة شباب الفرافرة.

 

 

أوضح بهاء شوقي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان له اليوم الخميس، بأن تقديم الندوة  يبين فيها مكانة المرأة في الإسلام والقرآن ويوضح حقوق المرأة ودورها في بناء الاسرة وتنمية المجتمع، وتحمل مسؤوليات الحياة.

 

والقى المحاضر خالد رفعت موجه أول تاريخ بإدارة الفرافرة التعليمية  وتحدث عن تعريف مبسط عن دور المراه فى المجتمع ، فقد شاركت عبر العصور القديمة والحديثة في شتى المجالات، وكان لها أدوار أخرى عديدة كشاعرة وملكة وفقيهة ومحاربة وفنانة ومعالجة وغيرها. ولعل الدور الأساسي يتمثل في بناء اسرتها ورعايتها حيث يقع على عاتقها كأمل مسؤولية تربية، وإتاحة الفرصة لها لممارسة دورها بفعاليّة مثل الرجل، والمساهمة في صنع القرار في مختلف مجالات الحياة الثقافيّة، والاجتماعيّة، والسياسيّة، والاقتصاديّة.

 

وقد أولت العديد من المنظمات والهيئات والدول الاهتمام بهذا المجال، وذلك من خلال إقامة مجموعة من المؤتمرات والندوات، وأشارت هذه الفعاليّات بكافة أشكالها المتنوّعة إلى أهمية دور المرأة، وإعطائها الحق الكامل بالعمل في كافة الميادين فالمرأة في أسرتها تشغل مكانة اجتماعيّة معينة، ويتوقع منها القيام بمجموعة من الأنماط السلوكية تمثّل الدور المطلوب منها. وتتجلى مساهمة المرأة وأثرها في المجتمع من خلال مساهمتها في بناء الأجيال، إضافة إلى أن للمرأة الفضل في العديد من الاختراعات.