الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مراحل صناعة الصودا الكاوية بشركة البتروكيماويات المصرية بالعامرية

الخميس 26/يناير/2023 - 09:48 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الكيميائي مختار صالح مدير إنتاج الكلور والصودا الكاوية، بشركة البتروكيماويات المصرية بالعامرية، أنّ إنتاج مصنع الصودا الكاويّة يبلغ ربع النسبة المنتجة على مستوى الجمهورية.

 

أضاف مختار صالح خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج نظرة على قناة صدى البلد، أنّه يجرى ضبط التركيز في الصودا بدقة حتى لا تتسبب في أية مشكلات كما تخضع لاختبارات مشددة قبل الانتهاء من إنتاجها بشكل كامل.

 

تابع مدير إنتاج الكلور والصودا الكاوية، أنه يتم قياس درجة الحرارة في الصودا خلال علمية الإنتاج وإجراء الاختبارات المعملية عليها للتأكد من عدم وجود أي شوائب، مشيرا إلى أن بشركة البتروكيماويات المصرية بالعامرية تعتبر إنجازا كبيرا في صناعة الصودا الكاوية.

 

وأردف مختار صالح، أنه يجري صناعة الصودا الكاوية بواسطة عمليات تبخير متعددة المراحل وتتحول إلى حالة صلبة في شكل حبيبات أو صودا صلبة، لافتا إلى أن المصنع ينتج قرابة 100 ألف طن صودا كاوية بجودة عالية ويغطي 10% من احتياجات مصر.

 

واختتم مدير إنتاج الكلور والصودا الكاوية، بالإشارة إلى أنه يتم استخدام الصودا الكاوية في عدة صناعات كيماوية حول العالم منها إنتاج النفط والغاز وصناعة الصابون والمنظفات بالإضافة إلى الصناعات الغذائية وصناعة الأدوية ومعالجة مياه الصرف الصحي وغيرها.