الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"فضل وعبد الله" يتقدمان باعتذار عن عدم الاستمرار في خماسية اتحاد الكرة

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 04:05 م
محمد فضل
محمد فضل

تقدم محمد فضل وأحمد عبد الله أعضاء اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، باعتذارهما عن استكمال مهمتهما، كأعضاء للجنة الخماسية.

وتلقت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليخطرهم بتقليل عدد الأعضاء إلى 3 أعضاء فقط بدلًا من 5، ويكون دورهم الإشراف على الانتخابات.

قرر محمد فضل وأحمد عبد الله تقديم إعتذارهم، على أن يستمر عمرو الجنايني رئيسًا للجنة ومعه جمال محمد علي نائب وسحر عبد الحق في منصب العضوية.

وكان من المفترض انتهاء عمل اللجنة رسميًا أمس 30 نوفمبر، وفقًا للتكليف الأخير من "فيفا"، ولكن وافق "فيفا" على الاستمرار حتى الـ31 من يناير المقبل لحين عقد الانتخابات، ليتم عقد جمعية عمومية طارئة لتعديل لائحة النظام الأساسي.

وعلى صعيد متصل، رفضت جميع أندية الدوري الممتاز، خصم نقاط من الموسم الجديد في حالة تأخر سداد الغرامات التي توقع لصالح اتحاد الكرة.

وأخطر مسئولو الأندية، اتحاد الكرة برفضهم هذا البند، كونه مخالفًا لقواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ووعد اتحاد الكرة، الاندية بإعادة النظر في هذا البند خلال الأيام المقبلة، للتوصل لحل لإرضاء جميع الأطراف.

وكان اتحاد الكرة قد وضع بندًا فى لائحة العقوبات للموسم الجديد، تتمثل فى منح النادى المعاقب بالغرامة المالية مهلة أسبوعين للسداد، وحال عدم سداده للغرامة تغلظ العقوبة المالية مع منحه أسبوعين آخرين للسداد، وإذا لم يسدد تخصم منه نقطة عن كل مباراة يخوضها فى الدورى.