السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

صندوق مُكافحة وعلاج الإدمان يُنظم حملات توعوية ضد تعاطى المخدرات بجامعة كفر الشيخ (صور)

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 03:40 م
مصر تايمز

نظم صندوق مُكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بمحافظة كفر الشيخ، يوماً توعوياً فى رحاب جامعة كفر الشيخ، تحت عنوان "أنت أقوى من المُخدرات"، وذلك فى إطار الاستراتيجية القومية لمُكافحة المُخدرات التى أطلقها مجلس الوزراء فى عام 2015م.

واستهدفت الحملة، عدداً كبيراً من كليات جامعة كفر الشيخ، وتم خلالها توعية طلاب الجامعة بمخاطر الإدمان، والتطرق إلى خطورة تعاطى المُخدرات والمسكرات على صحة الفرد والمُجتمع، وتأثيرها على منظومة القيم الأخلاقية.

كما تم تعريف الطلاب بصندوق مُكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، ودوره فى مُواجهة المُشكلات، والتعريف بالخط الساخن لعلاج الإدمان "16023"، فضلاً عن توزيع العديد من المطويات والمُلصقات التوعوية على الطلاب، وشرح الدور الوقائى والعلاجى من تناول المُخدرات، وكيفية الحماية من الوقوع فريسة للمُخدرات.

جدير بالذكر، أن صندوق مُكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى بمحافظة كفر الشيخ، يحرص على تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية، وتوزيع المطبوعات الإرشادية، بالإضافة إلى تنظيم مُبادرات ولقاءات ميدانية داخل حرم جامعة كفر الشيخ، والكليات، للتواصل مع الطلاب، لتوضيح كيفية الوقاية من التعاطى، وذلك لنشر ثقافة الوعى بأضرار ومخاطر المواد المُخدرة، بأنواعها وتصحيح المفاهيم المغلوطة، فى إطار المُشاركة المُجتمعية، وتنفيذ الخطة القومية لمُكافحة تعاطى المُخدرات.