الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تفاصيل العثور على 100 حمار مذبوح في الفيوم

الأربعاء 25/يناير/2023 - 07:14 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، تفاصيل واقعة انتشار كمية من الحمير المذبوحة بشوارع مركز يوسف الصديق بالمحافظة.

 

وقال التوني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج صالة التحرير عبر قناة صدى البلد، إنه تم رصد هذه الواقعة، يوم الجمعة الماضي، حيث لوحظ انتشار فيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بوجود جثث حمير وهياكل عظمية بمنطقة صحراوية في مركز يوسف الصديق بالفيوم.

 

وجدت حوالي 100 حمار مذبوح، 90% منهم جثث كاملة دون جلد

 

وأضاف الدكتور محمد التوني، مساء اليوم الأربعاء، أن محافظ الفيوم أمر بتشكيل لجنة لاستبيان الأمر، ووجدت حوالي 100 حمار مذبوح، 90% منهم جثث كاملة دون جلد؛ ما يرجح أن الذبح كان بغرض الحصول على الجلود، لافتًا إلى أن هذه الواقعة جرت منذ فترة، والتحقيقات في النيابة العامة جارية من أجل كشف حقيقة الأمر.

 

وأوضح التوني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج صالة التحرير عبر قناة صدي البلد، أن أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم وجّه مديرية الطب البيطري، وجهاز حماية المستهلك لتفقد مطاعم الكباب والكفتة لمعرفة ما إذا كان هناك شُبهة وجود أي لحوم مخالفة بها.

 

ولفت الدكتور محمد التوني، معاون محافظ الفيوم والمتحدث الرسمي باسم المحافظة، إلى أن هذه الواقعة تكررت 5 مرات على مدار 3 سنوات ماضية، ولم يتم معرفة السبب الرئيسي لحدوث هذا الأمر، حتى الأن.