السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اتحاد الكرة يوافق رسميا على استقالة كلاتنبرج ويقرر تعيين خبير أجنبي جديد

الأربعاء 25/يناير/2023 - 03:49 م
 مارك كلاتنبيرج
مارك كلاتنبيرج

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الطارئ اليوم الأربعاء، قبول استقالة مارك كلاتنبيرج وتكليف الشئون القانونية بالاتحاد باتخاذ الاجراءات اللازمة لحفظ حقوق الاتحاد ومايترتب على الاستقاله طبقا لبنود العقد المبرم، كما تقرر سرعة التفاوض مع خبير تحكيم أجنبي للعمل كرئيس للجنة الحكام ومطور لمنظومة التحكيم.

 

اتحاد الكرة يوافق رسميا على استقالة كلاتنبرج ويقرر تعيين خبير أجنبي جديد

 

 

وفي وقت سابق، وكشف الأعلامي أحمد شوبير عن كواليس ومفاجآت تقال لأول مرة عن رحيل الأنجليزي مارك كلاتينبرج، من منصبه كرئيس لجنة الحكام بالأتحاد المصري لكرة القدم.

 

وعلق أحمد شوبير في تصريحاته الأذاعية صباح اليوم الأربعاء، عبر البرنامج الإذاعي "مع شوبير" قائلاً: "تفاصيل سفر الأنجليزي مارك كلاتنبرج انا احتفظ بها لنفسي ، لكن في يوم من الأيام سأبلغكم بها، فترة تواجد كلاتنبرج كانت مليئة بالمشاكل، وعدم الراحة بين الحكام وكلاتنبرج ولجنة الحكام كان مستمرة، وكلاتنبرج حاول بكل الطرق لكن التيار كان أقوي منه".

 

وتابع :"كان هناك البعض يسعي ان يكون ايدي ماييه سكرتير لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم ان يكون رئيساً للجنة الحكام، وصرح مسؤولو اتحاد الكرة ان هذا غير صحيح ولم تتم مفاوضات بينه وبين اتحاد الكرة".

 

وأشار: "كلاتنبرج ذهب الي انجلترا من أكثر من 48 ساعة، بناء علي نصيحة من احدي الجهات، وققال انه له مستحقات شهرين ، واتحاد الكرة قال انه اخذ مستحقات شهرين مقدماً، وسوف يتم حسم الأمور بينهم قريباً".

 

وأختتم حديثه :"مسيرة كلاتنبرج مع الكرة المصرية كانت غير موفقه ، قد أجتهد في منصبه لكنه لم ينجح ، ومن كواليس خلافات كلاتنبرج ، الانجليزي كان غير مقتنع بمحمد الحنفي ، وفي مباراة فيوتشر والمصري هو كان رافض تعيين كابتن محمد الحنفي ، واللجنة صممت عليه ، ومن جانبه أبلغ محمد ناجي الحكم الدولي أنه سيدير اللقاء، وقبل توجه لجنة الحكام قالت له انه غير موجود، ومحمد الحنفي هو من سيدير هذا اللقاء".

 

وتقدم الإنجليزي مارك كلاتنبرج رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالته من منصبه مساء اليوم الثلاثاء، ويعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم اجتماعًا طارئًا اليوم الأربعاء، للبت في أمر استقالة كلاتنبرج، كما يؤكد مجلس الإدارة ثقته في لجنة الحكام، والتي ستستمر في عملها بشكل طبيعي، بقيادة محمد فاروق نائب رئيس اللجنة.