الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. "فيفا" يقلص عدد أعضاء اللجنة الخماسية ويمدد لها لنهاية يناير

الثلاثاء 01/ديسمبر/2020 - 02:14 م
اللجنة الخماسية
اللجنة الخماسية

تلقت اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة، خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ليخطرهم بالاستمرار حتى الـ31 من يناير المقبل لحين عقد الانتخابات مع إجراء بعض التعديلات منها تقليص عدد اللجنة إلى 3 أعضاء فقط بدلًا من 5، ويكون دورهم الإشراف على الانتخابات.

وانتهى عمل اللجنة رسميًا أمس 30 نوفمبر، وفقًا للتكليف الأخير من فيفا، وتم عقد جمعية عمومية طارئة لتعديل لائحة النظام الأساسي.

وقررت الجمعية خلال اجتماعها تعديل البند الخاص بعضوية الجمعية لتصبح 134 عضوًا، وتتسع بذلك إلى 60 ناديًا من القسم الثالث إضافة إلى جميع أندية القسم الممتاز (18 ناديًا) وجميع أندية القسم الثاني ( 48 ناديًا) بخلاف تمثيل أندية للكرة النسائية والشاطئية والصالات.

وتم تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ التعديلات والمقترحات المقدمة من الجمعية العمومية على بنود اللائحة ووضعها بصورتها النهائية، حيث اختارت الجمعية في ختام اجتماعها كلا من: المستشار جمال عويس والنائب طارق السيد والكابتن علي سليم و احمد جوهر لهذه المهمة، وكانت الجمعية العمومية غير العادية قد ناقشت في اجتماعها بنود اللائحة الجديدة التي تتكون من 89 بندًا، حظيت معظمها على موافقة الجمعية بالتصويت على كل بند على حدة، فيما طالب الأعضاء ضبط صياغة بعض البنود.