الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"صانوا كرامة مصر ".. الباز يهنيء الشرطة: كل سنة وأنتم محافظين على العهد"

الأحد 22/يناير/2023 - 09:48 م
الباز
الباز

هنأ الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، الشرطة المصرية بعيدها الـ71، قائلًا: "كل سنة وشرطتنا طيبة وبخير وسلام، ومحافظة على العهد والميثاق".

 

وثمن الباز، ما قامت به الشرطة المصرية من عام 2012، ووقوفها حائط صد ضد أخونة ادلولة، مؤكدًا ان الشرطة المصرية لعبت دورا كبيرا في وقف أخونة الدولة.

 

جماعة الإخوان كانت تستهدف الداخلية وتريد السيطرة على كل شئ


وأضاف الباز، في تصريحات تليفزيونية، أن جماعة الإخوان كانت تستهدف الداخلية وتريد السيطرة على كل شئ، هدفها اختراق الجيش والشرطة، وهناك أسماء من الشرطة خاضت معركة كبيرة من أجل تظل البلد لأبنائه".

 

ولفت إلى أنه إلى جانب قيام الداخلية بدورها في مواجهة الإرهاب، أصبح لها دور اجتماعي مهم، ودائما مساهمتها تظهر في حل مشاكل وأزمات المجتمع.


وعلق الباز، على الجدل الموسمي هل 25 يناير عيد الشرطة ولا عيد ثورة يناير، قائلًا: "من اختاروا 25 يناير للخروج، يعانون من غباء سياسي شديد، لأن الخروج ضد ممارسات مسئول، والمسئول ليس هو البلد، عيد الشرطة ليس عيدا لحبيب العدلي، لكنه عيد مصري، قدمت فيه قوات الإسماعيلية 50 شهيدًا و80 مصابًا دفاعا عن كرامة مصر، ضد الاحتلال الإنجليزي.


وأردف: "أصبحت التضحية رمز  المصريين يحتفلوا به للدفاع عن كرامهتم، لذا ما حصل فيه 25 يناير 2011 مريب ومرتبك وملتبس، والتاريخ سينصف من وقفوا للدفاع عن البلد، ولن يسامح من خططوا ودبروا لمصالحهم الشخصية