الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

الإعدام شنقًا لمنفذ "مذبحة مطيرة" بقنا

الأحد 22/يناير/2023 - 08:00 م
مصر تايمز



قضت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب رئيس المحكمة وعضوية المستشارين تامر الأمير، وياسر عرفة وأمانة سر أحمد جمال، ومحمد عبد العزيز، بالإعدام شنقًا على منفذ الجريمة البشعة بقتل شقيقتين ذبحًا وقطع لسان الكبرى، إلى فضيلة المفتي، وذلك داخل جزيرة مطيرة، التابعة لدائرة مركز قوص، جنوبي محافظة قنا.


تعود أحداث الواقعة إلى شهر أغسطس من عام 2020، عندما عثرت الأجهزة الأمنية على جثتي الشقيقتين "ندى فتحي حسن، وشقيقتها الصغرى نورهان فتحي حسن، الكبرى متعد عليها جنسيًا ومقطوعة اللسان ومكبلة في يديها وذبح في الرقبة، داخل منزلهما في جزيرة مطيرة، بقوص".


وبعد تكثيف التحريات الأمنية والتي استمرت عدة أيام من رجال المباحث بمركز شرطة قوص تم كشف غموض الواقعة الأبشع في تاريخ محافظة قنا، وتبين أن مرتكبها عاطل يُدعى "مجدي.ط.ع.ن، يبلغ من العمر 27 عامًا، لرفض الضحية الكبرى خطبته وارتبطت بشخص آخر.


واعترف المتهم أمام جهات التحقيق " أن كان يريد خطبة المجني عليها الكبرى "ندى" ولكنها رفضت وارتبطت بآخر، وذلك جعله يُخطط للتخلص منها وتسلل إلى منزلها وقام بتكبيتها وذبحها ثم قطع لسانها واعتدى عليها جنسيًا، وأثناء تنفيذ جريمته شاهدته شقيقتها الصغرى "نورهان" فتخلص منها ذبحًا خوفًا من افتضاح أمره.


تم إحالة القضية إلى محكمة جنايات قنا برقم 3779 لسنة 2021 جنايات قوص والمقيدة برقم 359 لسنة 2021 كلي قنا، والتي أصدرت حكمها بالإعدام شنقًا بعد  أخذ الرأي الشرعي من فضيلة المفتي.