الخميس 09 فبراير 2023 الموافق 18 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تُطلق أولي فعاليات برنامج التعليم المدني بــ 7 محافظات

الأحد 22/يناير/2023 - 06:50 م
أشرف صبحي
أشرف صبحي

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، أولى  فعاليات الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدني للنشء والشباب، الذي تنفذه الإدارة المركزية للتعليم المدني الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية، في 7 محافظات (القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، دمياط، كفر الشيخ، شمال سيناء) تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي  وزير الشباب والرياضة.

 

يستهدف البرنامج هذا العام الوصول الى عدد 3000 مشارك من (النشء في الفئة العمرية من 12  لــ18 عام، والشباب في الفئة العمرية من 18 لــ35 عام) داخل مراكز الشباب والهيئات الشبابية والرياضية بالمحافظات سالفة الذكر، مع دمج نسبة 30% من المشاركين من غير المصريين المقيمين في مصر.

 

كما يهدف البرنامج الى تنمية روح الولاء والانتماء والمواطنة ، وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية لدي النشء  الشباب ، وترسيخ قيم المشاركة والمواطنة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الاخر، والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.

 

يقوم بتنفيذ البرنامج مجموعة من السادة مُنشطي التعليم المدني أعدتهم وزارة الشباب والرياضة يتمتعون بمهاراتهم المتميزة في إدارة ورش البرنامج والمحتوى المقدم.

 

ويتضمن البرنامج  أيضًا دمج فكرة التعلم بالممارسة الفعلية لمحتوياته، ويقدم للمشاركين معلومات ويكسبهم مهارات حول المشاركة، المواطنة، التنمية، الدولة، والحقوق والمسئوليات.

 

ومن المقر إستمرار فعاليات البرنامج  تزامنًا مع أجازه نصف العام وحتى شهر مارس المقبل.