الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

الاوبرا تستضيف باليه ميلانو اول الفرق الزائرة فى العام الجديد

الأحد 22/يناير/2023 - 02:26 م
مصر تايمز

تستضيف دار الاوبرا المصرية اول الفرق الاجنبية الزائرة فى العام الجديد باليه ميلانو التى تعد احد اهم الفرق المتخصصة فى العالم لتقديم عرضى كارمن وتانجو لمدة ثلاثة ليالى متصلة فى الثامنة مساء الاربعاء ، الخميس ، الجمعة 25 ، 26 ، 27 يناير على المسرح الكبير .

 

باليه كارمن وضع موسيقاه الفرنسى العالمى جورج بيزيه وتدور احداثه في مدينة اشبيليه عام 1830 حول الفتاة الغجرية المتعالية كارمن التي تسعى لإيقاع الرجال حيث تتودد إلى العريف خوسيه نافارو الذي عشقها فتحول من شرطي بسيط مطيع إلى مجرم خارج على القانون بعد أن ضمته لمجموعة من المهربين تعمل معها ليقوده حبه الجارف إلى ساحة الإعدام .

 

اما باليه تانجو وضع موسيقاه كل من استور بياتسولا وليروى اندرسون ويضم مجموعة من المشاهد التي تجمع الباليه الكلاسيكى والحديث مع رقصات التانجو المستلهمة من طبيعة وتاريخ العاصمة الارجنتينية بيونيس ايرس الساحرة لتشكل مزيجاً فنيا مبتكراً .

 

يذكر ان فرقة باليه ميلانو تضم مجموعة من العارضين المهرة ويجمع ريبرتوارها مجموعة من الاعمال الكلاسيكية الشهيرة الى جانب عروض تم تصميمها خصيصاً لها ، طافت معظم ارجاء العالم فى جولات فنية ناجحة وحصلت على العديد من الجوائز .