السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

نجاح كبير للحلقات الأربعة الأولى من دكة العبيد

الأحد 22/يناير/2023 - 01:42 م
مصر تايمز

أثارت الحلقات الأربعة الأولى التي تم عرضها من مسلسل دكة العبيد عبر منصة شاهد  ردود فعل إيجابية للغاية على المستويين النقدي والجماهيري، ووصفه النقاد انه نقلة جديدة في الدراما العربية. 


المسلسل يتم تصويره في مصر و 80 بالمئة من عناصر انتاجه مصرية وتم تنفيذه وفقا للمعايير العالمية، من حيث الصورة والملابس وحتى معايير كتابة السيناريو وطول الحلقات. 
 

المسلسل تنتجه Mbc stodios، و تكتبه هبة مشاري  يخرجه المخرج التونسي الأسعد وسلاتي، ويلعب بطولته النجوم هم  السعودي فايز بن جريس والنجمة الهندية Apeksha Porwall والنجمة السعودية العنود سعود والنجم السعودي  هاشم نجدي والنجمة الانجليزية Shannon Gaskin والنجم الانجليزي Janique Charles والنجمة الانجليزية Riel Baptiste والنجم الإيرلندي Nick Cornwall والنجمة اللبنانية ناتاشا شوفتني. والنجمة الهولندية Dian Bieman والنجمة الأسترالية Lauren Thomas والنجم الانجليزيChris J Jordan. 


المسلسل إنتاج اصلي لـ Mbc stodios., وتم عرض أربعة حلقات فقط من الجزء الأول منه لكنه يحقق معدلات مشاهدة مرتفعة للغاية. 


وتدور أحداثه  في بداية القرن التاسع عشر، و يسلط الضوء على حدث مهم في تاريخ البشرية وهو العبودية، لدينا خمس قصص تحصل بالتوازي في مناطق جغرافيا مختلفة من العالم حيث تبدأ قصتنا في جمع العبيد من ثم ترحيلهم وصولاٌ الى مصيرهم المحتوم .


العمل ينتمى لنوعية الإنتاجات الضخمة حيث ضم 200 ممثل من مختلف دول العالم وأكثر من 15الف من المجاميع وتم تصوير 80 بالمئة من مشاهده بمصر وتم بناء ديكور ضخم خصيصا من أجله و توزعت نسبة ايام التصوير الباقية بين لبنان التى تم تصوير 18 في المئة من أحداث المسلسل بها  وتونس تم تصوير 2 في المئة من باقي الأحداث بها.