الجمعة 27 يناير 2023 الموافق 05 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

رئيس صحة الشيوخ يحذر الأطباء بسبب رخصة العيادة

السبت 21/يناير/2023 - 08:35 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

علق  الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة و السكان بمجلس الشيوخ، على تنفيذ قانون البيئة على العيادات، وأكد أنه فى عام 1994 صدر قانون رقم 4 الذى ينص على " قبل تشغيل أى منشأة يجب أن يحصل صاحبها على شهادة بيئية".

 

وأضاف رئيس لجنة الصحة و السكان بمجلس الشيوخ، في تصريحات تليفزيونية، أنه لم يتم تنبيه الأطباء بـ هذا الأمر، من أجل استخراج شهادة بيئية.

 

 وزارة البيئة فى الفترة الأخيرة تقوم بـ حملات على العيادات من أجل هذه الشهادة


ولفت إلى أن عدد كبير من الأطباء قاموا بترخيص العيادات الخاصة بهم من وزارة الصحة، أو من نقابة الأطباء، وتم فتح العيادات وبالفعل بدأوا العمل ولكن دون الحصول على هذه الشهادة.


وأشار إلى أن وزارة البيئة فى الفترة الأخيرة تقوم بـ حملات، على العيادات من أجل هذه الشهادة، وتم ملاحظ عدد كبير لم يحصل على هذه الشهادة.

 

وأوضح أن عقوبة من لا يتوفر له هذه الشهادة، تكون بغرامة من 50 ألف لـ مليون جنيه، وهذا رقم كبير جدًا، معلقًا :" الطبيب ليس له ذنب من هذا الأمر، لآنه لم يتم تنبيهه من قبل وزارة الصحة، أو النقابة".


وتابع :" أن الطبيب الذى يرغب فى استخراج هذه الشهادة، يعانى من مشكلات، لآن يكتب له أن هذا المشروع قائم ويعمل، ويتم تحرير محضر له".


وكشف أنه تواصل مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وتفهموا الأمر وكان هناك طرح حلول منها، :" منح سنة لـ المنشآت الطبية لاستكمال الأوراق دون تحرير محاضر، وأن هذا الأمر يحتاج وقت لحين صدور قرار من مجلس الوزراء".