الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

وزير الرياضة: الأوناش المصرية تصنع الفارق بمختلف البطولات ولدينا مواهب واعدة قادرة على صنع الإنجازات

السبت 21/يناير/2023 - 02:31 م
مصر تايمز

أناب الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة مساعده لشئون البطولة الدكتور عبد الأول محمد لاستقبال بعثة المنتخب المصرى لرفع الأثقال بمطار القاهرة الدولى عقب عودتهم من سوريا، وانتهاء مشاركتهم فى البطولة العربية لرفع الأثقال.

 

وزير الرياضة: الأوناش المصرية تصنع الفارق بمختلف البطولات ولدينا مواهب واعدة قادرة على صنع الإنجازات

 

حصد لاعبو منتخب مصر لرفع الأثقال في البطولة، 105 ميدالية  متنوعة بواقع  72 ميدالية ذهبية و30 ميدالية فضية وثلاث برونزيات، وتعد تلك المشاركة محطة  إعداد لبطولة العالم في ألبانيا،  المقرر لها شهر مارس المقبل.

 

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على تميز أبطال وبطلات مصر فى رفع الأثقال، وقدرتهم على الفوز بمختلف البطولات، مبيناً أن مصر زاخرة بالمواهب فى رياضة رفع الأثقال، وتحرص الوزارة على رعايتهم وصقل قدراتهم بالتعاون مع الاتحاد المصرى لرفع الأثقال.

 

ونقل مساعد وزير الشباب والرياضة تحيات الوزير وتهنئته لجميع أعضاء البعثة المصرية من لاعبين ولاعبات وأجهزة فنية ، متمنياً لهم التوفيق والنجاح فى مسيرتهم الرياضية، والاستعداد الأمثل للبطولات المقبلة.

 

من جانبه،  أشاد محمد عبد المقصود رئيس الاتحاد المصري لرفع الأثقال بما  قدمه أبطال مصر بالبطولة، وبالدعم اللامحدود من قبل وزير الرياضة  الذي يدعم  الاتحاد ويحرص دائماً علي حل مشاكله، لافتاً إلى أهمية برنامج  الوزارة "المشروع القومى للموهبة والبطل الأولمبي"، والذي ساهم في اكتشاف مواهب رائعة تستحق فرص حقيقية، مشيراً أن لولا هذا المشروع لما استمرت رياضة رفع الأثقال المصرية  بنفس القوة بعد فترة إيقاف استمرت لعامين .

 

وكان رئيس الاتحاد الدولي محمد جلود قد أشاد بأبطال وبطلات مصر، مؤكداً  أنهم سر توهج البطولة العربية لرفع الأثقال في سوريا من خلال  المستوي الراقي والرائع الذي قدمته البعثة المصرية  بالبطولة  علي كافة المستويات.