الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

تشكيل فريق هيئة الدفاع عن قضية محامين مطروح.. أبرزهم عاشور وأبو شقة والزيات

السبت 21/يناير/2023 - 10:26 ص
مصر تايمز


أكدت مصدر مطلع بنقابة المحامين بمطروح عن تشكيل فريق هيئة الدفاع عن قضية محامين مطروح الشهيرة جلسة الاستئناف غدا الأحد، وهم " سامح عاشور - بهاء أبو شقة - منتصر الزيات - جمال سويد - احمد جمعه - نبيل عبد السلام.



تفاعل رواد السوشيال ميديا باهتمام شديد لقضية حبس 6 محامين بالحبس سنتين مع الشغل، لإدانتهم في قضية محامين مطروح.

 

وقال المحامي أبواليزيد رمضان أبواليزيد حسن، بأن الجميع يعرض منزله وعماراته ووسائل مواصلات تحت إمرة محامين مطروح وضيوفهم من محامي محافظات مصر في أزمتهم. 



وقضت محكمة جنح مطروح في جلستها المنعقدة، اليوم الأربعاء، بحبس 6 محامين بالحبس سنتين مع الشغل، لإدانتهم في قضية محامين مطروح.



تعود تفاصيل الواقعة إلى الجمعة الماضية، بعد وقوع مشادة بين محامٍ وموظف بالمحكمة تطورت إلى اعتداء الموظف على المحامي، وحضر محامٍ آخر وتواصل مع المستشار رئيس محكمة الجنايات الذي أنهى الموقف وصرف الجميع، غير أن تجاذبًا حدث بين نفس الموظف وبعض المحامين، نتج عنه التعدي بالضرب على المحامين وتبادل الضرب بينهم وبين موظفين آخرين.



تحقيقات قضية محامين مطروح عرضت الأجهزة الأمنية طرفي الأحداث على النيابة التي أمرت بحبس المحامين 4 أيام، وأخلت سبيل الموظفين بضمان وظيفتهم، كما صدر قرار بضبط أربعة محامين آخرين، وسلم بعضهم أنفسهم لجهات التحقيق.