الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

غيابات الأهلي والزمالك قبل إنطلاق القمة غداً

الجمعة 20/يناير/2023 - 09:44 م
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يترقب عشاق كرة القدم في الوطن العربي مبارة "كلاسيكو العرب" والذي يجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة الدولي، في الجولة الـ14 ضمن منافسات الدوري المصري لموسم (2022/2023).

 

وتفتقر مباراة القمة بين الأحمر والأبيض أعمدة كلا فريقين، إذا يخوض أولاد ميت عقبة هذه المباراة فاقداً رباعي الفريق والذي يتخللها قلبي الدفاع، فيما يدخل الأحمر هذه مفتقر 10 لاعب داخل الفريق.

 

غيابات الأهلي والزمالك في القمة 125


غيابات النادي الأهلي

يأتي الموفاسا أكرم توفيق قلب دفاع الأحمر على رأس قائمة، وذلك بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي.


ويأتي ثاني غيابات الأحمر مهاجم الفريق كريم فؤاد، الذي لحق بزميله أكرم توفيق، وذلك بعد إثبات إصابته بقطع في الرباط الصليبي إثناء مشاده بين فؤاد وعبدالله السعيد لاعب بيراميدز، إثناء مباراة الأهلي وبيراميدز.


ويحل حارس الأحمر مصطفى شوبير أحد المستبعدين من القائمة وذلك بسبب إصابته بقطع في غضروف الركبة.


فيما يأتي ياسر إبراهيم ضمن المستبعدين من القائمة، بسبب إصابة اللاعب في مباراة الأحمر الأخيرة مع المصري البورسعيدي، والذي لم يستطع اللاعب من خلالها إستكمال المباراة.

 

بينما يحل علينا مدافع الأحمر محمد متولي، والذي أستبعد من المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء عليه.


وحتى الآن لم يتم الأستقرار على مشاركة الخماسي محمد عبدالمنعم وعمرو السولية وحمدي فتحي وبيرسي تاو، وبرنو سافيو.

 

غيابات نادي الزمالك

 

يأتي على رأس قائمة الزمالك مدافع الفريق الأول محمود حمدي الونش بسبب إصابة اللاعب بقطع في الرباط الصليبي.


كما يفتقر الأحمر لخدمات السنغالي إبراهيما نداي بسبب إصابته بقطع في أوتار العضلة الخلفية.


كما تفتقد قائمة الأبيض كلا من أحمد فتوح وعبدالله جمعة، وذلك بسبب عدم جاهزيتهم للمباراة.

 

بماذا يرغب الفريقين في هذه المباراة


ويرغب الفارس الأبيض في هذه المباراة لمصالحة جماهيره خاصة بعد سلسلة النتائج الغير مرضية هذا الشهر، إذ منذ بداية يناير ولم يقدم الأبيض أي مباراة تليق بأسم القلعة البيضاء، حيث خاض خلال يناير 4 مباريات تعادل في اثنتين وخسر مثلهم، وكانت مباراة الأخيرة مع فريق بيراميدز والذي أنتهت أطاحت بالأبيض من نصف نهائي كأس مصر بعد الهزيمة بركلات الترجيح .


وفيما يخوض الأحمر هذه المباراة طامعاً في إقتناء ثلاث نقاط، ليغرد وحيداً بصدارة الدوري المصري، خاصة بعد المعنويات العالية الذي يمتلكها الأحمر بعد فوزه على سموحة بثلاثية في نصف نهائي كأس مصر .

 

ترتيب الفريقين في جدول الدوري

 

يسيطر الأهلي على صدارة الدوري المصري برصيد 31 نقطة حصدها على مدار 13 جولة بواقع 9 فوز و 4 تعادل ولم تلحق به الهزيمة في أي مباراة.


بينما يأتي الأبيض ولأول مرة في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، جمعهما من خوض 13 مباراة حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 4 آخرين وخسر لقاء وحيد الذي جمعه مع أسوان، و انتهى بهزيمة الأبيض بنتيجة (2/1) .

 

موعد مباراة الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة .


وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء الغد، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة عشر من عمر مسابقة الدوري المصري.


وتذاع المباراة على قنوات أون تايم سبورتس الذي تملك حقوق النشر، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً على استاد القاهرة الدولي.