الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

من هو معلم قنا الذي خطف الأنظار بشرح اللغة الإنجليزية بالجلباب الصعيدي ؟

الجمعة 20/يناير/2023 - 03:55 م
مصر تايمز

خطف معلم بقنا الأنظار في شرح اللغة الإنجليزية على تطبيق اليوتيوب لارتدائه الجلباب الصعيدي، حتى يقدم شرح مبسط ومفهوم، ونال ذلك إعجاب الكثير من أهالي قنا والمشاهير حتى شاركت الممثلة راندا البحيري أحد فيديوهات وتدعوه بالاستمرارية.


هو كمال مصطفى النحاس، البالغ من العمر 55 عاما، والمقيم بمركز أبوتشت، شمالي محافظة قنا يعمل موجه لغة إنجليزية بإدارة أبوتشت التعليمية في التعليم المجتمعي، ظهر في فيديوهات عبر موقعي يوتيوب وفيسبوك مرتديا الجلباب الصعيدي والشال، لشرح وتبسيط قواعد اللغة الإنجليزية، بطريقة سهلة وبسيطة.

وقال معلم قنا أنه دشن قناته على موقع يوتيوب، في عام 2017 لشرح اللغة الإنجليزية، في البداية قام بعمل مجموعة صوتيات فوناتكس لشرح مخارج الحروف الإنجليزية وطريقة نطقها، وكان الفيديو ميكس عربي وإنجليزي لكي يضمن سهولة التعامل مع المشاهدين، وشرح خلالها الحروف المتحركة والساكنة، مؤكدا أن مهارات التحدث والاستماع للغة الإنجليزية في المدارس بسيطة نوعا ما، فحاول توصيل المعلومة لتعزيز هاتين المهارتين عند المشاهدين والطلاب.

وأضاف النحاس أنه بدأ في شرح المناهج بداية من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الخامس الابتدائي، مشيرا إلى أنه وجد أن هناك صعوبة تواجه المعلمين والتلاميذ لأن المناهج تعتمد على المعلومة وتغفل قواعد اللغة فحاول قدر الإمكان مساعدة الطلاب وأولياء الأمور من خلال هذه الفيديوهات.

  وقرر تقديم محتواه بالزي المفضل بالنسبة له وهو الجلباب الصعيدي والشال وذلك عجب الجميع ولفت أنظارهم وزاد عدد المتابعين من ألف إلى 16 ألف متابع خلال أيام، وما ساعد في ذلك أيضا هو مشاركة الفنانة رندا البحيري لأحد الفيديوهات الخاصة به عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".