الخميس 26 يناير 2023 الموافق 04 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

إهداء خاص.. الإسكندرية تجمع قصص حب "وبينا ميعاد"

الجمعة 20/يناير/2023 - 01:37 م
مصر تايمز

شهدت الحلقات 13 و14 من مسلسل "وبينا ميعاد"، المعروض على قناة dmc، احتفاء واسعا بمدينة الإسكندرية ومعالمها وأجواءها الساحرة طوال العام.

تضمنت الحلقة 13 في بدايتها إهداء خاصا من فريق عمل المسلسل، نصه "إهداء خاص.. إلى مدينة لا تتكرر مهما تشابهت المدن.. الإسكندرية.. قصص الحب وحكايات الدراويش".

الإهداء جاء مناسبا لأحداث الحلقات، حيث بدأت بوادر علاقة حب تجمع بطلا المسلسل حسن (صبري فواز) ونادية (شيرين رضا)، فأثناء وجوده مع أولاده في العجمي لقضاء عطلته السنوية، تتواجد نادية في أبو قير لتفقد أحد المشروعات والحصول على دليل يثبت فساد أحد العاملين بالشركة، لكنها تجد حسن في انتظارها.

https://youtu.be/w_eZKrjYQuo

تنتهي المهمة ويتوجهان للبحر، يتجاذبان أطراف الحديث، يتطور الأمر لفسحة وضحك ومغامرات وأجواء لا تنسي تنتهي بالاعتراف بالحب، والحديث عن ذكريات العائلة في الإسكندرية.

كذلك الأبناء طاهر (أسامة الهادي) ومراد (يوسف إبراهيم) يتأثران بأجواء المدينة الساحرة، لا سيما في فصل الشتاء، فيتواصل كل منهما مع حبيبته هاتفيا أثناء التواجد على شاطئ البحر، لكن سرعان ما يعودان للأسرة من جديد للاستمتاع بالإجازة السنوية المعتادة.

الأمر لاقى قبولا واحتفاء كبيرا لدى أهل مدينة الإسكندرية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بالإشادة بالقصة أو بتفاصيل المدينة التي ظهرت بشكل مميز خلال الحلقات، وكأن المدينة بطلا مشاركًا في الأحداث بأماكنها وتاريخها.

https://youtu.be/MhYF0ivH2IE

"وبينا ميعاد" مسلسل درامي اجتماعي كوميدي، يستعرض تفاصيل الحياة ومشكلاتها وأزمات تربية الأبناء في الطبقة المتوسطة، من خلال البيوت وأماكن العمل والدراسة والمشاكل اليومية التي من الممكن مواجهتها بحلول عملية بسيطة.

يدور العمل حول عائلتين مختلفتين؛ عائلة حسن (صبري فواز) الذي توفيت زوجته وتركت له أربعة أولاد (على وطاهر ومراد ومصطفى) نشأوا على الديمقراطية، وعائلة نادية (شيرين رضا) التي طلقها زوجها تاركا لها أربع فتيات (أروى وهند وليلى ونيللي) نشأن على الكبت والديكتاتورية، تحاول الفتيات الخروج من تحت سيطرة الأم لممارسة حياتهن العادية، لكن الأم تراقب الجميع طوال الوقت.

"وبينا ميعاد" من إنتاج الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وسمارت ميديا للمنتج إبراهيم حمودة، والإشراف على المحتوى الدرامي بالشركة المتحدة يسري الفخراني. من تأليف وإخراج هاني كمال.

المسلسل من بطولة شيرين رضا، صبري فواز، بسمة، مدحت صالح، وفاء صادق، خالد أنور، محمد سليمان، نادية رشاد، داليا شوقي والعديد من الوجوه الجديدة، من تأليف وإخراج هاني كمال.