الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سنة أولى قمة.. نجوم يظهرون في مباراة الأهلي والزمالك لأول مرة

الجمعة 20/يناير/2023 - 05:19 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يلتقي الفريق الكروي الأول بنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في مباراة "دربي القاهرة" التي سوف تجمعهما غداً السبت الموافق 21 من يناير في الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ، ضمن منافسات الجولة 14 من عمر الدوري المصري للموسم الجاري.


من المنتظر ان تشهد مباراة القمه ظهور وجه جديدة بناديا الأهلي والزمالك.

 

يستعد ثلاثي الأهلي مروان عطيه ، خالد عبدالفتاح ومحمد الضاوي كريستو لخوض أول لقاء لهما امام الزمالك ، بعد انضمامهم الي صفوف الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية من يناير الجاري.


ومن جانبه ، ثلاثي الزمالك، سامسون اكينولا ، نبيل دونجا وابراهيم نداي، يستعدوا للمباراة الاولي التي سوف تجمعهما بقمص الزمالك امام الأهلي.


واجه مروان عطيه الزمالك في مباراتين مع فريقه السابق الاتحاد السكندري بالدوري المصري ، هزم في اول لقاء بنتيجة 2_0، بينما تعادل إيجابياً بهدف لكلاهما في المباراة الأخري.


بينما التقي خالد عبدالفتاح مع فريقه السابق سموحة بالزمالك في ثلاث لقاءات بالدوري المصري ، انتهت الثالث مباريات بنتيجة 2_0، في المباراة الأولى بينهم حقق سموحة الفوز، وفاز الزمالك في الاثنين الآخرين.

 

ولم يلتقي مهاجم النجم الساحلي التونسي "كريستو" بالزمالك سابقاً وغداً السبت يشهد اول لقاء له بالقميص الأحمر امام الزمالك.

 

والتقي نبيل دونجا بالنادي الأهلي مع فريقه السابق بيراميدز في مباراتين، الاولي بكأس مصر وخسر بيراميدز بنتيجة 2-1، والثانية بالدوري المصري وحقق الفوز بهدفين نظيفين.

 

أما عن سامسون اكينولا وابراهيم نداي لم يلتقوا بالأهلي سابقاً.

 

ويحتل الأهلي صدارة الدوري المصري برصيد 31 نقطة ، بينما يقع الزمالك في المركز الرابع من جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 26 نقطة.