الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: الطقس مستقر حتى مطلع الأسبوع المقبل

الخميس 19/يناير/2023 - 02:19 م
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استقرارًا في الأحوال الجوية؛ نتيجة التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

 

الأرصاد: الطقس مستقر حتى مطلع الأسبوع المقبل

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن الكتل الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية، تعمل على ارتفاع الحرارة نهارًا، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة تسجل 22 درجة.

 

ولفتت إلى أن الطقس معتدل الحرارة نهارًا على أغلب المناطق الشمالية، ومائل للدفء على المناطق الجنوبية، منوهة أن درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ، مع دخول ساعات المساء.

 

وذكرت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، أن أغلب محافظات الجمهورية، تشهد أجواء ما بين باردة إلى شديدة البرودة ليلًا، محذرة من أن انخفاض الحرارة لأقل من 5 درجات، في بعض مناطق وسط سيناء، يؤدي إلى تكون الثلوج على المزروعات.

 

وأشارت إلى تكون شبورة مائية كثيفة على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية؛ تؤدي إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، مناشدة قائدي المركبات والمسافرين على الطرق، القيادة بهدوء واتباع تعليمات المرور.

 

وتوقعت استمرار تكون الشبورة الكثيفة في الأيام المقبلة، واستمرار استقرار الطقس حتى مطلع الأسبوع المقبل، مشددة على أهمية عدم الانخداع بالدفء نهارًا؛ لأن الأجواء تتراوح ليلًا ما بين باردة إلى شديدة البرودة.