السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد تغريدة إيلون ماسك.. معبد دندرة فى عيون المشاهير

الأربعاء 18/يناير/2023 - 02:57 م
مصر تايمز

تفاعل رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك مع مقطع فيديو لمعبد "دندرة" المصري الواقع بمحافظة قنا في صعيد مصر على حسابه بموقع تويتر، وعلق قائلا: "مصر القديمة كانت متوهجة".


وأثارت تغريدة إيلون ماسك، عن الحضارة المصرية القديمة ردود أفعال واسعة النطاق من المشاهير والنجوم في مصر.


وانهالت التعليقات على تغريدة ماسك وكان أبرزها من وزيرة التعاون الدولي الدكتورة رانيا المشاط والتي جددت دعوتها لماسك لزيارة مصر، وقالت في تغريدة على "تويتر": شاركنا في معرفة أسرار الحضارة المصرية لنطلع على كثير من القصص التي لم تروَ بزيارة المتحف المصري الكبير.. ستكون تجربة متفردة واستثنائية.. مصر ترحب بك".


وعلق عالم الآثار المصري زاهي حواس قائلاً: "أفضل دعاية للسياحة في مصر، وهي مجانية، ولم تكلف الدولة دولارا واحدا".

 


أما الإعلامي شريف عامر فقال في تدوينة: "كل شيء مازال هناك يمكنك أن تأتي للتحقق من ذلك ولدينا بعض سيارات تسلا يمكن أن تستخدمها".


وعلق الفنان الكوميدي محمد هنيدي، ممازحاً ماسك داعياً إياه لزيارة البلاد قائلاً: "تعالَ إلى مصر وسأكون مرشدك الشخصي.".


أما المغردون المصريون فاتفقوا على أن تغريدة ماسك مهمة للغاية وسيكون لها دور فعّال في تنشيط السياحة، داعين لاستغلال المشاهدات الكبيرة التي حققها الفيديو والبدء في الترويج للموقع السياحي الرائع.

 

يُذكر أن معبد "دندرة" بُني في العصر اليوناني الروماني من قبل الملك بطليموس الثالث واستغرق بناؤه 200 عام، ويشتهر المعبد بالمناظر الفلكية المصورة على السقف، وكذلك المناظر العديدة التي تصور الملوك والأباطرة، كما يتميز هذا المعبد بوجود سراديب مبنية في الجدران والأساسات كانت تستخدم للاحتفال بأعياد مصر القديمة، ويوجد به أيضا سلمان يؤديان إلى السطح.