الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مصلحة الضرائب تعلن بدء حملة السيارات المتنقلة لتقديم الدعم الفني للممولين بالمحافظات

الأربعاء 18/يناير/2023 - 10:27 ص
مصر تايمز

تعلن مصلحة الضرائب المصرية عن بدء حملة السيارات المتنقلة لتقديم الدعم  الفني للممولين وتيسير تسجيلهم على منظومة الفاتورة الإلكترونية بمختلف محافظات الجمهورية .

 

مصلحة الضرائب تعلن بدء حملة السيارات المتنقلة لتقديم الدعم الفني للممولين بالمحافظات

 

وستتواجد السيارات هذا الاسبوع أيام  الأربعاء والخميس 18 و19 يناير 2023 من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساء بالمحافظات التالية :

محافظة الاسكندرية

 بالمنشية مسجد القائد إبراهيم .

محافظة الجيزة 
 
بالتوثيق النموذجي خلف الحصري .

محافظة القليوبية  

ببنها كورنيش النيل أمام مبنى المحافظة  .

محافظة القاهرة 
 
يوم الأربعاء 18 يناير 2023 أمام مبنى الخزانة .

يوم الخميس  19 يناير 2023 بــ 1173 عمارات أغاخان بجانب مطعم الشبراوي . 

 

الضرائب: بدء تطبيق المرحلة الثالثة لمنظومة الإيصال الإلكتروني اعتبارًا من 15 يناير

 

وفي وقت سابق قال رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب أنه بدأ تطبيق المرحلة الثالثة لمنظومة الايصال الإلكترونى اعتبارًا من 15 يناير الجاري على عدد 2000 ممول وفقا لقرار رئيس مصلحة الضرائب رقم (588) لسنة 2022، مشيرا إلى أن منظومة الايصال الإلكتروني تُسهم في دمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي، وتكوين قاعدة بيانات دقيقة يُمكن الاعتماد عليها لاحقًا في تطبيق أنظمة تحليل البيانات ودعم اتخاذ القرار، واستيداء مستحقات الخزانة العامة للدولة.


وأكد رضا عبد القادر أن منظومة الايصال الإلكتروني أحد مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية وتحظى بمتابعة دقيقة ومستمرة من وزير المالية، لافتا إلى أنها تعد استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية .

 

وأوضح مختار توفيق أن منظومة الإيصال الإلكتروني ترتكز على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين «B2C»، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة البيع لدى التجار ومقدمي الخدمات «POS».

 

وأضاف مختار توفيق أن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عال لدى المصلحة .