الأربعاء 08 فبراير 2023 الموافق 17 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وفاة "الأخت أندريه" أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً

الأربعاء 18/يناير/2023 - 09:37 ص
مصر تايمز

توفيت أكبر معمرة معروفة في العالم، الراهبة الفرنسية لوسيل راندون، الشهيرة بـ"الأخت أندريه"، عن عمر ناهز 118 عاماً في مدينة تولون بجنوب فرنسا، حسبما قال عمدة المدينة هوبير فالكو الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

 

وفاة "الأخت أندريه" أكبر معمرة في العالم عن 118 عاماً
 


ولدت الأخت أندريه في بلدة أليس جنوب فرنسا في 11 فبراير1904، وتم إدراجها كأكبر شخص على قيد الحياة من قبل مجموعة أبحاث علم الشيخوخة في أبريل من العام الماضي، وعملت الفرنسية معلمة منزلية في شبابها ولم تدخل مجتمعاً دينياً حتى كانت في أوائل الأربعينيات من العمر.


وفي الآونة الأخيرة، كانت الأخت أندريه قعيدة على كرسي متحرك، ولم تعد قادرة على الرؤية بشكل صحيح لعدة سنوات وهي مواطنة فخرية في تولون، حيث عاشت في دار للمسنين لعدة سنوات.


وقالت موسوعة غينيس للأرقام القياسية إن لوسيل، التي حملت اسم الأخت أندريه في عام 1944، هي ثاني أكبر شخص فرنسي وثاني أكبر شخص أوروبي تم تسجيله على الإطلاق.
وفي الآونة الأخيرة، حصلت الأخت أندريه على الرقم القياسي لأكبر ناج من فيروس كورونا بعد الإصابة في عام 2021 وبوفاتها، تحمل ماريا برانياس موريرا، التي تعيش في إسبانيا، لقب أكبر شخص في العالم عن عمر يناهز 115 عاماً.