الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

اتهامات متبادلة بين لوسي وصناع مسرحية " الحفيد".. التفاصيل الكاملة

الأربعاء 18/يناير/2023 - 01:15 ص
مسرحية الحفيد
مسرحية الحفيد

تصدرت  أزمة مسرحية "الحفيد" من إنتاج المسرح القومى، المشهد الساعات القليلة الماضية بعدما خرجت الفنانة لوسى تتحدث عن تجاوزات بالعرض، وتقدمت كذلك بشكوى لوزيرة الثقافة ضد صناع العرض، ومن ثم تحولت للنيابة الإدارية، وقاموا صناع العرض كذلك بتقديم شكوى ضدها.

 

ورد الفنان تامر فرج، أحد أبطال مسرحية "الحفيد" على شكوى الفنانة لوسي ضد صناع العرض المسرحي، وذلك بعد تفاقم الأزمة ووصولها للنيابة الإدارية.


وكتب تامر فرج عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”: "أبطال مسرحية الحفيد يتكلمون.. لماذا مات الحفيد؟ كنا متفقين جمعيًا على عدم الخوض في الأسباب الحقيقية وأهمها الفنانة لوسي وما بدر منها.. احترامًا للمسرح القومي وهيبته وللتحقيقات التي كانت تتم في الشئون القانونية للبيت الفني للمسرح وفي النقابة بناء على الشكوى التي قدمتها الفنانة لوسي للوزيرة رأسًا في حق كل الفرقة مجتمعين".

 

وأضاف تامر فرج: "وبناءً على الشكوى التي قدمها أعضاء الفرقة مجتمعين ضد الفنانة لوسي.. وأثرنا جميعًا الصمت رغم أن الفنانة توجهت للفضائيات واتهمت الجميع بالخروج عن النص والألفاظ الخارجة.. أما الآن ووصول الأمر للنيابة الإدارية واستدعاء أعضاء الفرقة فالآن نتكلم".


ووجهت الفنانة ندى عفيفي، اتهاما للفنانة لوسي، بضربها لها أمام الجمهور وذلك خلال عرض مسرحية الحفيد.

وقالت "الواقعة اللي تخصني وهي أن الفنانة قامت بضربي وشتمي أمام الجمهور بالفعل مما أصابني بالذهول وسابتني على المسرح وخرجت وما كان مني إلا أني احترمت المسرح القومي والجمهور الغالي وزمايلي وكملت شغلي لكن فور خروجي من على المسرح أصابتني نوبة انهيار ومع ذلك كملت العرض زي أي فنان محترم وبيحترم شغله والخشبة اللي واقف عليها.

 

وردت الفنانة لوسي على الاتهامات الموجهة لها بضرب زملائها في مسرحية “الحفيد”، نافية بأنها اعتدت على زملائها بالضرب.

 

وقالت لوسي، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، إنها تقدمت بـ شكوى، منذ ستة أشهر، وهى حاليا في النيابة الإدارية، لأنني لا أسمح بالتجاوز، أو الخروج عن النص بألفاظ خارجة وخادشة


وتابعت لوسي: “أنا الموضوع اتفتح من تاني الأيام دي معرفش ليه ولاقيت الدكتور أشرف زكي بيكلمني وطالب يشرب معايا قهوة لـ ”لم الشمل" إزاي وأنا اتغلط فيا؟"، مضيفة: “أنا قدمت الشكوى وكل واحد من الشباب هيخدع للتحقيق يوم الأحد المقبل”.

 

وأوضحت لوسي، أن المخرج يوسف المنصور، كان من ضمن من خرجوا على النص؛ لأنه كان أحد المشاركين في التمثيل، مستطردة: “كلمت الأستاذ إيهاب فهمي، مدير المسرح، وتم الاتفاق على عدم الخروج عن النص؛ وهو أمر لم يحدث، وتقدمت بشكوى وأخذت مسارها الصحيح، ولم أتعدى على أحد من الزملاء بالمسرح”.

 

مسرحية "الحفيد" عن رواية الأديب الكبير عبد الحميد جودة السحار، بطولة، عابد عنانى، شيريهان الشاذلى، يوسف المنصور، رنا خطاب، زينب العبد، محمود عبد الرازق، نشوى على عبد الرحيم، ندا عفيفى، عبد البارى سعد، بالاشتراك مع الفنان القدير عادل عفر، ومجموعة كبيرة من الفنانين.