الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

دينا المقدم: قانون الأحوال الشخصية يطبق منذ سنوات طويلة دون تطويره

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 10:55 م
 المحامية دينا المقدم
المحامية دينا المقدم

قالت المحامية دينا المقدم، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين: "إن قانون الأحوال الشخصية هو قانون جامد مطبق منذ سنوات طويلة جداً، مع تطور الزمان والوقت وأخلاق الناس التى تغيرت والعادات والتقاليد التى بدأت تختفى من حياتنا والتكنولوجيا المفرطة التى أصبحنا نعيش فيها، وكان هناك انحدارا فى فترة من الفترات فى المادة الدرامية والتى كانت تقوم بتقديس واحترام الترابط الأسرى للأسرة المصرية".

 

وتابعت المقدم، خلال مشاركتها في صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول "قانون الأحوال الشخصية"، قائلة إن هذا القانون يطبق منذ فترة طويلة بدون تعديل، بنتكلم من العشرينات تقريبا، فليس من المنطقى أن نكون تحت ظل قانون ينظم أهم عنصر من عناصر المجتمع وهى الأسرة المصرية ويظل على مدار سنوات طويلة لم يتم تغييره أو تطويره.

 

إننا مع الأسرة وليس مع طرف ضد الآخر

 

وأكدت على أن حالة الندية التى تحدث بين الزوج والزوجة بعد الطلاق فى الأغلب تكون حالة انتقامية بين الطرفين، وشددت على أن مكاتب التسوية يكون بها موظف نمطى ليس معنى بالأمر وغير مهتم بتصالح الطرفين وأن تظل الأسرة مترابطة.

 

واستكملت دينا المقدم: "إننا مع الأسرة وليس مع طرف ضد الآخر، ويجب أن يكون هناك حالة من التماسك والترابط"، مشيرة إلى أن قانون الأحوال الشخصية من القوانين التي تمس وتتعلق بحياة المرأة والرجل والطفل والأسرة المصرية عامة.

 

أدار الحوار خلال الصالون، آدا جاد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبمشاركة كل من، شيرين فتحى مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ودينا المقدم المحامية وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وعمرو عبد الباقى المحامى وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين .

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أعلنت عن إطلاق سلسلة من الصالونات النقاشية، تبث مباشرة على الصفحة الرسمية للتنسيقية، مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات، حول القضايا التي تُطرح في الحوار الوطني.