الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

بسمة وهبة تتقدم ببلاغ للنائب العام ضد أشرف الخمايسي

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 09:08 م
أشرف الخمايسي
أشرف الخمايسي

هاجمت الإعلامية بسمة وهبة، الكاتب أشرف الخمايسي، بعدما تطاول على المرأة الريفية، وقال إن تعليمها كان نقمة على القرية، وذلك في منشور عبر صفحته على "فيسبوك" موضحة: "منشوره عنصري بامتياز، جريمة في حق المرأة، وانا لن أسكت، فقد اختص بنات الريف والقرى كأنهن درجة ثانية أو ثالثة".

 

وأضافت وهبة، خلال تقديم حلقة اليوم، من برنامج 90 دقيقة، على قناة المحور: "بنات القرى لسن بنات درجة ثانية أو ثالثة، لن أسكت وسأدافع عنهن، انا منهن، هذا المنشور ليس وجهة نظر رجعية فحسب، لكنه جريمة، إذ ان حديثه ضد الدستور وتوجه الدولة المصرية، هذا المنشور ضد القوانين والخطط التي تحاول منع تسرب التعليم، لذلك فأنا أقدم بلاغا للرأي العام والنائب العام ومجلس النواب والمجلس القومي للمرأة، احموا بنات مصر من أفكار اشرف الخمايسي واللي زيه".

 

وتابعت الإعلامية: "هذه الأفكار متطرفة، أنت في ليفل الوحش، قال إن الخير اختفى من القرية المصرية لأن البنات افترين بتعليمهن، هذا رأي شخص من المفترض أنه محسوب على الريف، يا خسارة ! لدينا أكثر من 33% من الأسر المصرية تعيلها سيدات".

 

وأكدت: "الرجال قبل السيدات انتقدوك، وكان من الواجب ان تسكت، لكن ردك بمنشور أخر كان صادما، واتهم البنت القرية المتعلمة بأنها معدومة القلب والحياء، بل وقال إن المرأة المصرية هبلة ومسكوها طبلة".