السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير: تغييرات قادة الجيش الروسي استراتيجية

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 08:31 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور مسلم شعيتو، رئيس المركز الثقافي الروسي العربي، إن التغيرات التي طرأت على قادة القوات الروسية التي أقرها الرئيس بوتين مؤخرا ليست إرباكًا في صفوف القوات المسلحة الروسية، لكنها ترجع إلى طبيعة الحالة الجيوسياسية الدولية وسلوك حلف الناتو الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية بالفقرة الإخبارية بشاشة القاهرة الإخبارية، أنه بناءً على ما يستعد له حلف الناتو في أوكرانيا وفي محيط بيلاروسيا، كان لابد لروسيا أن تأخذ بعين الاعتبار إمكانية الصدام مع حلف الناتو لاحقًا.

 

وأوضح شعيتو أن القوات الروسية تقدر بمليون فرد، وهذا العدد لا يستطيع حماية المساحة الواسعة لروسيا التي تتجاوز 17 مليون كيلومتر مربع، ومحيطها الذي يقدر بآلاف الكيلومترات، وبالتالي تقرر استدعاء كل الاحتياط الروسي لمجابهة المخاطر التي تحيط بالأراضي الروسية.

 

وتابع أن هناك استراتيجية جديدة للجيش الروسي في الحرب ضد أوكرانيا، وهناك احتمالية إلى انتقال العمليات من عملية محدودة إلى حرب مفتوحة تعتمد على أساليب جديدة، وكان لزامًا على الجانب الروسي اختيار قادة جدد للقيام بتلك الاستراتيجية الجديدة التي يحتمل أن يستخدم فيها أسلحة جديدة وتقنيات مختلفة.