الأربعاء 01 فبراير 2023 الموافق 10 رجب 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس التحالف الوطني يكشف تفاصيل مبادرة "خيرك سابق": تستهدف 5 مليون أسرة

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 07:36 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

استعرض برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC" تقرير عن حملة "خيرك سابق" التي أطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لدعم وإطعام 5 مليون أسرة مصرية بمختلف محافظات مصر، والتي لاقت إشادات واسعة من كافة الجهات. 

 

مبادرة "خيرك سابق" تستهدف إطعام 5 مليون مواطن

 

بدوره، كشف الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميات، هبة الأباصيري، وإيمان عز الدين، عن تفاصيل المبادرة، موضحًا أنها تضم قاعدة للبيانات، إلى جانب قواعد شاملة بالتوثيق مع كل من وزارة التضامن الاجتماعي ومبادرة "حياة كريمة"، والتي تم من خلالها تحديد كافة الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

قال "عبد القوي"، إن مبادرة "خيرك سابق" تستهدف إطعام 5 مليون مواطن من الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى محافظات الجمهورية، والتي يعمل بها عدد من المتطوعين من الشباب الدراسين.

 

حسب حديث رئيس التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، أن المبادرة ستتم على ثلاث مراحل هما، المرحلة الأولى، والتي ستستهدف منح كل أسرة بون لصرف السلع الغذائية، وتتراوح قيمته من 300 جنيه إلى 500 جنيه، والذي يمكن من خلاله صرف المواذ الغذائية من أي منفذ للبيع.

 

أما المرحلة الثانية، فسيتم خلالها توزيع الكراتين الغذائية عن طريق الجمعيات بمختلف المحافظات، فيما تشمل المرحلة الثالثة والأخيرة، توزيع وجبات جاهزة على الأسر الأكثر احتياجًا في منازلهم.

كما كشف الدكتور طلعت عبد القوي، أن المبادرة ستستهدف إطعام 25 مليون أسرة مصرية خلال شهر رمضان المقبل.