الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

خصومات خاصة للطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة بمعرض الكتاب

الإثنين 16/يناير/2023 - 04:27 م
مصر تايمز

تحدث أحمد بهي الدين، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، عن اهتمام بذوي الهمم في الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

خصومات خاصة للطلبة وذوى الاحتياجات الخاصة بمعرض الكتاب

 

قال أحمد بهي الدين، "أن المعرض يدعم بشكل كبير ذوي الاحتياجات الخاصة، ويكون لهم خصم بخصم 30 في المائة من المشتريات".

 

وأوضح أحمد بهي الدين أن يتم افتتاح المعرض يوم 25 يناير الجاري إلى فبراير القادم،  ويكون مواعيد من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 9 مساءا، مضيفا أن يتم توفير خطوط مواصلات ويتم الاعلان عنها على الصفحة الخاصة بالموقع.

 

وتابع محمد رشاد صناعة النشر العربي تراجعت مبيعات الناشرين العرب انخفضت إلى 75 بالمئة، بسبب  ظروف الحرب الأوكرانية أزمة كورونا الأوكرانية ورغم هذه الظروف يتجاوز عدد الناشرين من خارج مصر أكثر من 250 ناشرًا والكل حريص على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

 

وتابع محمد رشاد أن اتحاد الناشرين العرب قرر في هذه الدورة  منح خصومات تصل الى 70 بالمئة تشجيعا للقراء الذين يحرصون على حضور معرض القاهرة الدولي للكتاب، كما سيتم منح طلاب المدارس والجامعات وذوي الهمم خصومات خاصة.

 

كما ألقى الناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب كلمة في مؤتمر معرض القاهرة الدولي للكتاب المنعقد في قاعة المنارة في أرض المعارض.

وقال محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب إن معرض القاهرة الدولي للكتاب من أقدم المعارض في المنطقة منذ انطلاق دورته الأولى عام 1969.


وتشهد الدورة الـ 54 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، موافقة الهيئة المصرية العامة للكتاب، على مشاركة جميع دور النشر التي تقدمت للاشتراك في المعرض، فضلًا عن تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023 ، تأكيدًا لدعم صناعة النشر.

 

وما يميز معرض القاهرة الدولي للكتاب 2023، غياب قائمة الانتظار التي كانت تحمل عدد كبير من دور النشر خاصًة الجديدة، للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب حيث تم الموافقة على مشاركة كل دور النشر التي تقدمت، بالإضافة إلى منح توكيل لدور النشر التي خصص لها جناح بمساحة 18م، وهذا لم يكن موجودا من قبل، لتشجيع أكبر عدد من الناشرين للمشاركة بشرط أن يكون عضوا من أعضاء اتحاد الناشرين المصريين.

 

وتحل المملكة الأردنية الهاشمية في الدورة الـ 54، كضيف شرف، ويكون المبدع الراحل صلاح جاهين، شخصية المعرض، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدًا من رواد أدب الطفل ليس في مصر فقط وإنما في العالم العربي.