الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الأرصاد: نشاط نسبي للرياح وأمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق اليوم

الإثنين 16/يناير/2023 - 09:44 ص
مصر تايمز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن كميات الأمطار تختلف من منطقة لمنطقة ومن محافظة لمحافظة، وأحيانًا تختلف كميات الأمطار في نفس المحافظة، مشيرة إلى أن البلاد تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وأحيانًا السحب الرعدية، والتي تكون مصحوبة بسقوط أمطار من شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

 

الأرصاد: نشاط نسبي للرياح وأمطار غزيرة ورعدية على بعض المناطق اليوم

 

وأضافت "منار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الاثنين، أن كميات الأمطار تكون أكبر في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وتحديدًا في مطروح والإسكندرية وكفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والسواحل الغربية وشمال الوجه البحري يتوقع لها أمطار متوسطة في مجملها وقد تغزر في بعض الأماكن ويصاحبها البرق والرعد وتمتد الأمطار لمدن القناة، وسيناء.

 

وتابعت أن بعض المناطق من القاهرة الكبرى قد تشهد سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون مصحوبة بسحب رعدية أحيانًا، وتمتد الأمطار حتى شمال الصعيد، موضحة أن تكاثر السحب يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، وبالتالي الإحساس الطفيف بانخفاض درجة الحرارة.

 

وأردفت أنه سيكون هناك نشاط نسبي للرياح يسبب الشعور بانخفاض الطقس، متابعة: "أجواء شتوية مائلة للبرودة وشديدة البرودة في المساء"، مؤكدة أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة ستكون 17 درجة مئوية.