الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شبانة يتحدث عن أزمة بيراميدز مع رابطة الأندية

الإثنين 16/يناير/2023 - 01:32 ص
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الإعلامي محمد شبانة، أنه منحاز ومشجع لتجربة نادي بيراميدز بسبب الاستثمار الرياضي، لأن كرة القدم أصبحت صناعة كبيرة.

 

وقال شبانة في تصريحات تليفزيونية، دول العالم الكبرى في انجلترا واسبانيا تتأثر بشكل كبير باستثمارات كرة القدم، وهناك مستثمرين سعوديين وقطريين وإماراتيين أصبحوا مُلاك لأندية كبرى في أوروبا".

 

وأضاف: "هناك أندية كثيرة في مصر قامت بالاستثمار ولم تُخرج أي لاعبين على الساحة، ونادي وادي دجلة من أفضل الأندية المتطورة، والذي قام بإخراج العديد من المواهب في مصر خلال السنوات الماضية".

 

وواصل: "هناك عُملة صعبة دخلت إلى مصر من الاستثمار الخارجي في الرياضة المصرية، وهناك لاعبين حصلت على عقود كبيرة، كما أن بيراميدز يعمل فيه الكثير سواء في قطاع الناشئين أو اللاعبين أو المدربين، ولابد من تهيئة الأجواء للمستثمرين داخل مصر".

 

صعوبة إقامة مباريات الأهلي والزمالك عصرًا

 

وأكمل: "مندهش من حديث مسئولي بيراميدز ومالك النادي سالم الشامسي في البيان الصادر بشأن عدم المشاركة في دوري ابطال افريقيا، وكان عليهم احترام قرار اتحاد الكرة المصري باعتماد نتائج الدور الأول، ومشاركة الأهلي والزمالك في دوري الأبطال فهذا القرار صدر في شهر مايو من العام الماضي، وطلائع الجيش أيضا كان في المركز الرابع وشارك فيوتشر أيضا، هذا الحديث فيه تهكم واضح".

 

وتابع شبانة: "هناك قرارات من الاتحاد المصري صدرت في وقتها ولم يتحدث أحد، والدليل ذهابه إلى الكاف ولم يحدث شيئًا، أنا مختلف مع بيان بيراميدز في هذه النقطة تحديدًا".

 

وأضاف: "رابطة الأندية لن تستطيع إصدار بيان حال وجود هذه الأزمة مع الأهلي أو الزمالك، وكان على الرابطة الرد بشكل جيد، وعدم التهكم على بيان بيراميدز بهذا الشكل، وهناك حساسية في مباريات الأهلي وبيراميدز ومن حقهم طلب حكام أجانب عكس مواجهات الزمالك".

 

وأردف: "عامر حسين عضو مجلس ادارة اتحاد الكرة، أكد صعوبة إقامة مباريات الأهلي والزمالك عصرًا، فهو قال الحقيقة من الصعب، وبيان الرابطة لا يجوز مقارنة أي نادٍ بالأهلي صاحب البطولات والتاريخ".

 

وأتم: "أنا مشجع للاستثمار، وأطالب الدكتور أشرف صبحي بأن يجرى اتصالات مع سالم الشامسي ويجتمع معه، وعلينا تشجيع الاستثمار".